عالم المرأة

فوائد ماء الورد للبشرة

فوائد ماء الورد للبشرة.

فوائد ماء الورد للبشرة
فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد هو مادة سائلة مستخلصة من الورد الجوري، وهو بقايا إنتاج الزيوت العطرية للورد، حيث يستخدم هذا الماء في اضافة نكهة لبعض الأطعمة ويضاف أحياناً للمواد التجميلية، فدخل في العديد من مستحضرات التجميل ، وفي هذا التقرير نتعرف على الفوائد المتعددة لماء الورد على البشرة .

فوائد ماء الورد:

 

يقلل الافرازات الدهنية.
و ينشط الدورة الدموية.
يقاوم الشيخوخة: فهو يعمل على شدّ الوجه ومنع ظهور التجاعيد.
علاج الأكزيما والالتهابات الجلدية.
علاج حروق الشمس: حيث يقلّل التهيج عند اضافة بضع قطرات منه إلى المنطقة المصابة.
تنظيف البشرة: حيث يعمل كمادّة معقّمة تحمي البشرة من الجراثيم بأنواعها، كما ينظف البشرة بعمق من الدهون والأوساخ، حتى أنّه يستخدم بديل للتونيك.
ترطيب للبشرة: فهو صديق رائع للبشرة الجافّة أو البشرة المتأثّرة من عوامل الجو المختلفة.
ازالة للمكياج: بدل الكريمات الصناعيةـ حيث يزيل المكياج بطريقة آمنة ولطيفة على البشرة.
نعومة البشرة وتفتيحها ويعطيها ملمس جميل ناعم وجذاب.
قبض المسامات.
مقاوم لحب الشباب: فهو يعمل على تقليل الافرازات الدهنية المسببة للحبوب من جهة، ويعمل كذلك على ازالة الآثار الناتجة من حب الشباب.
المساعدة على التخلص من سواد تحت العينين وانتفاخ الجفون: وذلك عن طريق استخدام كمادات مغمورة بماء الورد للعينين بشكل يومي منتظم.

فوائد ماء الورد للبشرة
فوائد ماء الورد للبشرة

يستخدم للبشرة الحساسة: فيمكنك استخدامه كبديل مزيل المكياج أو مرطب أو لعلاج حب الشباب والالتهابات دون الخوف من التأثيرات الجانبية على بشرتك إذ إنّ ماء الورد مناسب لجميع أنواع البشرة الدهنية والجافة والعادية وحتى الحساسة.

بالاضافة إلى ما سبق فإنّ لماء الورد تأثير مهدئ للأعصاب عند إضافة بضع قطرات منه للشاي أو المشروبات العشبية، ومن المعروف أنّ المزاج الهادئ يؤثّر بصورة إيجابية على نضارة البشرة ورونقها.

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى