عاجلعالم الفن

كريمة مختار تتحدث عن أمينة رزق لـ مفيد فوزي في ذكرى رحيلها 

كريمة مختار تتحدث عن أمينة رزق لـ مفيد فوزي في ذكرى رحيلها 

كريمة مختار تتحدث عن أمينة رزق لـ مفيد فوزي في ذكرى رحيلها 
كريمة مختار

كتبت/ مادونا عادل عدلي

تحل اليوم 12 يناير ذكرى رحيل الراحلة المميزة كريمة مختار، ولدت كريمة مختار في يوم 16 يناير عام 1934م، بمحافظة أسيوط، واسمها الحقيقي “عطيات محمد البدري”، وهي شقيقة الإذاعية عواطف البدري، وتوفيت في 12 يناير لعام 2017م.

تفاصيل اللقاء 

كان قد استضاف الإعلامي مفيد فوزي، الفنانة كريمة مختار، في إحدى حلقات برامجه، ليحدثها عن إتقانها لأدوار الأمومة، وكيف ترى أداء الفنانة أمينة رزق كأم.

وبدأت كريمة مختار حديثها مع مفيد فوزي واكدت مشاهدة أعمال الفنانة أمينة رزق المسرحية منذ أن كانت طالبة في المعهد وأنه كان من ضمن خطة الدراسة، حضور بروفات وعروض المسرحيات المختلفة لهذا كانت تشاهد عروض أمينة رزق دائما في الأوبرا.

وكشفت خلال حديثها… أن “الأمومة غريزة مفيش كلام”، لكن تتفاوت بين شخصية وأخرى، موضحة أنها قدر من العطاء والأحاسيس، ولا يشترط أن تكون بالممارسة، وأبرز مثال على ذلك الفنانة أمينة رزق، التي أدت أدوار الأمومة ببراعة على الشاشة، مشيرة إلى أن الله تعالى وهبها قدرا من الأحاسيس والمشاعر جعل أمومتها تصل للجمهور، بالرغم من عدم إنجابها، فحتى صوتها كان يعبر عن الأمومة.

كريمة مختار تتحدث عن أمينة رزق لـ مفيد فوزي في ذكرى رحيلها 
كريمة مختار

ونفت مختار أن تكون أمينة رزق مهملة في مظهرها كما يقول البعض، مشيرة إلى أنها ربما لا تهتم بمظهرها قليلا، لكن ليس بدرجة الإهمال، لكن في نفس الوقت لا تهتم لدرجة اهتمام بعض السيدات المبالغ فيه بمظهرهن، موضحة أنه ليس لها أي مأخذ على مظهرها، وأنها تراها سيدة لديها ثقة بنفسها، ولديها أشياء كثيرة تشغلها.

وعن وجود الرجل في حياة المرأة، قالت: “لا أتصور أن أعيش حياتي دون رجل، فإذا كان النصف الحلو للرجل هو المرأة، فنصف المرأة أو أكثر هو الرجل، فأي ست عادية ترى الحياة بمنظور عادي سترى الحياة بهذا الشكل، إنما يوجد استثناءات، بعض السيدات ترى أشياء من الرجل تجعلهن يتخذن مواقفا معينة من الرجل، ربما لو كنت تعرضت لهذه المواقف، لكنت اتخذت موقفا أيضا، لكن أنا ككريمة مختار لا أستطيع الحياة بدون رجل”.

وأضافت: “لا أعتقد أن أمينة رزق سعيدة في حياتها بدون رجل، لا أعتقد أن السعادة تتوفر في حياة أي أنثى دون رجل، فربما أقلمت أمينة رزق حياتها على عدم وجود رجل فيها، ووجدت سعادتها في أشياء أخرى، ولكن ككريمة مختار، أرى أن الحياة من دون النص التاني ماتكملش”.

ورحلت وتوفيت كريمة مختار في مثل هذا اليوم الموافق 12 يناير من عام 2017.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى