عاجلمحافظات

كلمة محافظ الإسكندرية في المؤتمر الدولي واحتفالية مئوية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

كلمة محافظ الإسكندرية في المؤتمر الدولي واحتفالية مئوية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

كلمة محافظ الإسكندرية في المؤتمر الدولي واحتفالية مئوية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية
المؤتمر الدولي للغرف التجارية بالأسكندرية

كتب: سعيد المسلماني

تغطية حصرية:  د. دعاء نصر

أقيم اليوم المؤتمر الدولي واحتفالية مئوية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ومرور أربعون عام على إتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط بحضور محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف وبدأ الحفل بكلمات الترحيب من الأستاذ أحمد الوكيل، رئيس غرف الإسكندرية واتحاد غرف البحر الأبيض ومعالي اللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية.

إلى كلمة محافظ الإسكندرية:

كلمة محافظ الإسكندرية في المؤتمر الدولي واحتفالية مئوية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية
اللواء محمد طاهر الشريف

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الدكتور علي مصيلحي وزير التنمية والتجارة ، السيد الدكتور أحمد الوكيل رئيس غرف الأسكندرية التجارية، السيد الدكتور عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية والسيد سفير الاتحاد الأوروبي ،السيد مهاب درويش رئيس هيئة قناة السويس  السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والسيد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ، سعادة الشيخ عبد الله صالح كامل، رئيس الغرف الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة ، الأستاذ داريو جالينا، نائب رئيس اتحاد الغرف العالمية، رئيس غرفة التجارة بتورينو ، سعادة العين نائل الكباريتي، اتحاد الغرف العربية، رئيس غرفة تجارة الأردن ، سعادة السيد رفعت هیثار اوغلو، نائب رئيس اتحاد الغرف الأوروبية، رئيس اتحاد الغرف والبورصات السلعية التركية، السيدة مونيكا روكا ابريتشب، نائب رئيس الأسكامي، ورئيس غرفة برشلونة، معالي الدكتور عبد القادر الخسيسي، نائب أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط.

كلمة محافظ الإسكندرية في المؤتمر الدولي واحتفالية مئوية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية
إحتفال مئوية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

السادة الوزراء والمحافظين السادة أعضاء السلك القنصلي والسادة السفراء ، السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ،  

ربما تعمدت أن اذكر الجميع لكي أوجه لكم الشكر  والتحية لكل ضيوفنا الموجودين شرفنا بوجودكم اليوم ، ربما اكون أسعد الناس المتواجدين اليوم بان الاسكندرية تستقبل هذه الكوكبة من رجال السياسة والاقتصاد والمال والأعمال ، و الاسكندرية عروس البحر الابيض المتوسط ، الاسكندرية بتكون في سعادة في استقبال كل ضيوفها، الإسكندرية من أقدم إسكندريات العالم، بالإسكندرية التي بها أقدم شارع في التاريخ،  بتسعد بكم وبحضوركم جميعا،  

وأكرر وأتوجه بالشكر للسيد أحمد الوكيل ورجال الغرفة التجارية بالاسكندرية علي العمل بالآليات والاجتهاد منذ عدة شهور والتنسيق مع المحافظة ، لكم جزيل الشكر جميعا .

يشرفني أن أرحب بكم جميعا في الاسكندرية عروس البحر الابيض المتوسط ، الاسكندرية عروس تتزين بالمناظر الساحرة و الخلابة والجذابة ومن اجمل الاماكن الموجودة على شواطئ البحر الابيض المتوسط،  مدينة عريقة ذات تاريخ عريق ويعبر عنها كل ركن فيها ، هي عروس الأدباء والشعراء من قديم الزمان،  الاسكندرية يحضر لها الزائرين والسائحين من جميع انحاء العالم، وهي مدينة السحر والامن والامان،  وهي العاصمة الثانية لمصر،  والمدينة التجارية والعاصمة الاقتصادية لجمهورية مصر العربية.

 اليوم نحتفل بمرور 100 عام على انشاء هذا الصرح الضخم لصروح الدولة المصرية ولصروح الاسكندرية غرفتها التجارية العريقة،  و بمرور 40 عاما أيضا على إنشاء غرف البحر الأبيض المتوسط الذي ترأسه الأسكندرية.

 اليوم نعتم بمؤسسة وطنية ترعى المصالح التجارية والصناعية ولها دور قومي ووطني ولها عديد من المواقف الداعمة للدولة المصرية وخاصة وقت الشدائد والأزمات وهذا في ظل الحفاظ على الاقتصاد الوطني.

 اليوم نستغل هذه الكوكبة من رجال المال والاعمال من أركان العالم الأربعة حول طرق تنمية التعاون المشترك من خلال كل القطاعات والعمل على فرض شراكات مستدامة لتحقيق الاستغلال الأمثل للفرص الواعدة والمتاحة من خلال محافظة الاسكندرية بحكم  موقعها التجاري المتميز.

 والاسكندرية رغم كل التحديات والتداعيات بسبب جائحة كورونا والصراعات الخارجية مازالت قادرة علي احياء مجال تجاري وصناعي استثماري في مختلف المجالات.

ونلتقي اليوم في هذه الاحتفالية الرائعة لدعم كافة سبل التعاون المشترك بين الأطراف،  والذي يحقق العائد الاقتصادي لنا جميعا من خلال مميزاتنا المصرية المتعددة،  لننتج ونصنع ونسوق سويا ونطور ثوراتنا السلعية لنغزو بها الأسواق الإقليمية سويا.

الاسكندرية اليوم تقدم فرص متميزة ولدينا فرص مميزة في هذه المحافظة في مجال الصناعة والتجارة والبنية التحتية والمشاريع الكبرى، وخاصة الموقع الإستراتيجي المتميز لهذه العريقة.

كلمة محافظ الإسكندرية في المؤتمر الدولي واحتفالية مئوية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية
محافظ الأسكندرية

وأخيرا وختاما أتوجه بكل الشكر والتقدير لكم جميعا على تشريفكم اليوم ، وربما هناك الاعتذار لبعض الأعمال بكورنيش الإسكندرية التابعة للاستراتيجية المتكاملة للبناء والعمران الخاصة بالمحافظة.

وفي الفترة القادمة لدينا أعمال ضخمة مشروعات كبيرة  بمحافظة الإسكندرية ومنها الأعمال التي شاهدناها اليوم صباحا على الكورنيش ، طبعا بنعتذر على الإزدحام هذه الفترة. الازدحام المروري .

 ولكن الاسكندرية سعيدة بوجودكم فيها عروس البحر الأبيض المتوسط وكل محافظي الأسكندرية السابقين المنضمين معانا وكل مسؤولي وقيادات الإسكندرية بنرحب بكم وبقولكم شرفتونا وكل سنة وانتم طيبين. 

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى