أفلام ومسلسلاتعاجلعالم الفن

ما بين النجاح وتهديد بالخروج من دور العرض.. أبرز أفلام 2023 وإيراداتها في السينما

ما بين النجاح وتهديد بالخروج من دور العرض.. أبرز أفلام 2023 وإيراداتها في السينما

ما بين النجاح وتهديد بالخروج من دور العرض.. أبرز أفلام 2023 وإيراداتها في السينما
فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل

تقرير – أحمد الدخاخني

في ظل سباق الأفلام الجديدة، والمعروضة حالياً في دور العرض السينمائي، من أجل تحقيق أعلى الإيرادات عبر شبابيك التذاكر، حصدت بعض الأعمال إيرادات كبيرة كدلالة على نجاحها، وأعمال أخرى حصدت أقل من ألف جنيه، مما يهدد بخروج تلك الأعمال من سباق العرض، وفي هذا الصدد كان “لجريدة عالم النجوم” السبق، عرض وتحليل أبرز تلك الأفلام التي تم عرضها خلال العام الجاري وأحداثها وأبرز أبطالها، بجانب توضيح حجم الإيرادات.

وقد جاء تقييم تلك الأفلام كما يلي:

1. “فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل”:

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي من خلال شخصية دكتور نبيل أخصائي التجميل والتي يجسدها الفنان (محمد هنيدي) والذي يمتلك عيادة للتجميل، ومن خلال عمله يتعرض للعديد من المواقف الطريفة داخل وخارج عيادته، وتشاركه البطولة الفنانة نور اللبنانية والتي تشاركه أيضا الكثير من المشاهد الكوميدية.

كما جمع الفيلم كوكبة من الفنانين نذكر منهم: رحمة أحمد فرج، محمود حافظ، محمد سلام، محمد ثروت، ضياء الميرغني، مادلين طبر، حجاج عبد العظيم، أحمد فؤاد سليم، محمد الصاوي.

وقد بلغت قيمة جملة إيرادات الفيلم أكثر من 21 مليون جنيه حتى الآن.

2. “فيلم أخي فوق الشجرة”:

حيث تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي عن قصة شاب انطوائي اسمه “علاء” وهو يعيش حياة صحية منظمة، ولكن يتصادف أن تتغير أحداث حياته عقب دخول توأمه “بهاء” في أحداث حياته حيث لم يكن يعلم بوجوده مما حول مسار حياته رأسا على عقب.

كما شارك في بطولة الفيلم الفنان: رامز جلال، نسرين طافش، حمدي الميرغني، تارا عماد، بيومي فؤاد، محمد ثروت ودينا محسن، ومن إخراج محمود كريم تأليف لؤي السيد.

ومن الجدير بالذكر أن الفيلم قد حقق في أول أيام عرضه 383 ألف جنيه حتى الآن.

ما بين النجاح وتهديد بالخروج من دور العرض.. أبرز أفلام 2023 وإيراداتها في السينما
فيلم أخي فوق الشجرة

3. فيلم شلبي:

حيث تدور أحداث الفيلم حول قصة أحد الشاب اسمه “صابر”، والذي يعمل بأحد ملاهي الأطفال، ويحقق “صابر” حلمه بتصميم دمية ماريونيت يطلق عليها أسم”شلبي”، وفي داخل إطار درامي يتعرض “صابر” لأحداث مشوقة بشكل سريع ويرافقه في تلك الأحداث أصدقائه وجيرانه ويشاركونه في تحضير عرض مسرحي للدمي بهدف تحقيق الشهرة.

وقد شارك في بطولة أحداث الفيلم كلا من: كريم محمود عبد العزيز، روبي، بيومي فؤاد، حاتم صلاح، الطفلة سيليا سعد، محمد محمود، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف مصطفى حمدي، ومن إخراج بيتر ميمي.

وقد بلغت إيرادات الفيلم تصل إلى 4 ملايين و133 ألف جنيه منذ عرضه حتى الآن.

4. فيلم تحت تهديد السلاح:

وتدور أحداثه في إطار أحداث تجمع بين الأكشن والإثارة والكوميديا داخل جريمة قتل حدثت بالفعل، لرجل يبحث عن حبيبته السابقة وحين يجدها يقرر الزواج منها، ولكن تحدث المفاجأة التي تغير حياته بالكامل.

وأبطال الفيلم هم: حسن الرداد، مي عمر، شيرين رضا، عمرو عبد الجليل، أحمد بدير، عباس أبو الحسن، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج محمد عبد الرحمن حماقي، إنتاج أحمد السبكي.

وقد حقق هذا الفيلم منذ بداية عرضه حتى الآن 8 مليون و725 ألف جنيه، ولكن جاء قرار دور العرض المصرية برفع فيلم “تحت تهديد السلاح”، من العرض في مصر، وذلك بالتزامن مع انطلاق موسم أفلام إجازة منتصف العام.

ما بين النجاح وتهديد بالخروج من دور العرض.. أبرز أفلام 2023 وإيراداتها في السينما
فيلم تحت تهديد السلاح

5. فيلم فضل ونعمة:

حيث تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي بين “فضل” و”نعمة” وهما زوجان يواجهان أزمة مالية فيقررا إنشاء مطعم متنقل، بل والسعي للمشاركة في مسابقة طهو، ولكن يقعان في مشكلة ويتورطان في إحدى القضايا، مع عدد من المفارقات والأحداث الكوميدية.

وأبطال الفيلم هم: ماجد الكدواني، هند صبري، اسما ابراهيم، محمود حافظ، محمد رضوان، محمد ممدوح، ياسمينا العبد، إسماعيل الجندي، بيومي فؤاد، وغيرهم من النجوم، ومن تأليف أيمن وتار، إخراج رامي إمام.

6. فيلم هاشتاج جوزني:

تدور قصة الفيلم في إطار أحداث تجمع بين الكوميديا والرومانسية، حيث يتعرض الدي چي الشهير فارس لعدد من المواقف الطريفة والمفارقات الكوميدية وذلك نظراً لعدم قدرته على الاعتراف بحبه لفتاة أحلامه، خوفا من فقدها بسبب حيلة تم تدبرها له تؤدي إلى زواج أي فتاة يعترف لها بحبه.

وأبطال الفيلم هم مايان السيد، أمير المصري، إسلام إبراهيم، ريهام الشنواني، بيومي فؤاد، صابرين، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج عصام نصار.

ولم يتجاوز إيرادات الفيلم سوى 513 جنيهًا فقط حتى الآن، مما يهدد هذا الفيلم بالخروج من دور العرض السينمائي.

وتتوالى الأعمال يوماً بعد يوم ويتوالى إقبال الجمهور لمتابعة العمل الجيد وفق قواعد العرض الفني ومع كل عمل تكون الفكرة وأسلوب الأداء للفنانين المشاركين في الأعمال الفنية هي جوهر البحث لكل متابع وكل ساعي لمشاهدة الأعمال الابداعية.

ما بين النجاح وتهديد بالخروج من دور العرض.. أبرز أفلام 2023 وإيراداتها في السينما
فيلم هاشتاج جوزني

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى