أخبار الرياضةعاجل

متعب يرد على اتهامات «القرعة الموجهة» بكأس الرابطة

متعب يرد على اتهامات “القرعة الموجهة” بكأس الرابطة

متعب يرد على اتهامات "القرعة الموجهة" بكأس الرابطة
عماد متعب

رد عماد متعب، نجم الكرة المصرية السابق وعضو رابطة الأندية على الانتقادات التي وجهت لمسؤولي الرابطة حول اجراء «قرعة موجهة» لبطولة كأس الرابطة والتي من المنطلق أن تقام النسخة الأولى منها خلال الفترة المقبلة.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “الأهلي”: “الأزمة هنا الجهل وليس الانتقاد، هنا حديثي موجه للذين يتحدثون عن قرعة كأس الرابطة دون فهم”.

وتابع: “رابطة الأندية تعمل بجهود ذاتية ونحن استحدثنا هذه البطولة «كأس الرابطة» لكي ندر دخلًا على الأندية ولن يدفعوا أي شئ”.

وأوضح: “تم تصنيف الأندية التي على رأس كل مجموعة بناءً على تصنيف الموسم الماضي، وليست قرعة موجهة، وهذا الفارق بين عدم الفهم والغباء، هناك من يهاجم دون فهم أو مبرر”.

وواصل متعب: “ليس هناك قرعة موجهة ومن يقول ذلك غبيًا”.

واختتم: “نتقبل النقد البناء وأن يكون هناك مبرر لذلك، ولكن طالما لا تفهم لا تهاجم عن جهل، ونحن سنجيبك، لا يوجد أحد فوق النقد ونحن نتعامل بشفافية ولا نوجه قرعات، لأن ما يقال مزعج”.

وتُقام بطولة كأس الرابطة 18 فريقًا، يتم تقسيمهم على 3 مجموعات، بحيث تضم كل واحدة 6 فرق، ويتأهل منهم المتصدرين فقط، بجانب صاحب أفضل مركز ثاني، وذلك خلال شهر يناير الجاري، فيما يُقام الدورين نصف النهائي والنهائي خلال شهر يونيو المقبل بمشاركة اللاعبين المحليين أيضًا، استغلالًا لفترة التوقف الدولي حينها.

وأسفرت القرعة عن وقوع بيراميدز في المجموعة الأولى رفقة فرق الاتحاد السكندري وإيسترن كومباني وفيوتشر ومصر المقاصة والمصري.

وجاء الأهلي في المجموعة الثانية رفقة فرق سموحة والبنك الأهلي والجونة والمقاولون العرب والإسماعيلي، فيما يتواجد الزمالك في المجموعة الثالثة رفقة فرق فاركو وإنبي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة وطلائع الجيش.

يُذكر أن رابطة الأندية كانت قد أعلنت أن كل فريق مشارك في كأس الرابطة سيحصل على 100 ألف جنيه مساهمة من الرابطة، كما يحصل المُتوج باللقب على مليون ونصف المليون جنيه.

وبموجب ما أعلنته رابطة الأندية سيحصل صاحب المركز الثاني (الوصيف) على مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 500 ألف جنيه، ويحصل صاحب المركز الرابع على 250 ألف جنيه.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى