عاجلمحافظاتمقالات

محافظ الإسكندرية وإنجازات سيشهد لها التاريخ

محافظ الإسكندرية وإنجازات سيشهد لها التاريخ

محافظ الأسكندرية وإنجازات سيشهد لها التاريخ
اللواء محمد الشريف

كتبت: إنجي الحسيني

بينما تحتفل مدينة الإسكندرية بالعيد القومي للمحافظة والذي يوافق خروج الملك فاروق علي متن “المحروسة” بعد ثورة 23 يوليو 1952 فإن عروس البحر المتوسط تتوج أيضا بالكثير من الإنجازات في شتى المجالات وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وتُعد مدينة الإسكندرية الجديدة والتي تقع على بعد 6 كيلو مترات من وسط الإسكندرية من أهم المشروعات القومية الحالية؛ من أجل زيادة الحيز العمراني بالمحافظة ودفعها إلى العالمية .. وتضم المدينة العديد من الخدمات الممتازة لتكون عامل جذب كبير لمواطني المدينة، ونقطة أنطلاق لتخفيف الضغط عن الأحياء القديمة بمحافظة الإسكندرية.
وفي ظل وجود محافظ متميز الأداء وهو اللواء / محمد طاهر الشريف والذي يعمل بإخلاص على تنفيذ خطة تجميل مدينة الإسكندرية حضاريًا ومعماريًا وأمنيًا.. تشهد الإسكندرية 14 مشروعًا استثماريًا فرص واعدة للاستثمار العقارى بالثغر ضمن مبادرة السيد الرئيس “معا نبنى المستقبل” وذلك بإشراك المجتمع المدني وتحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومن أبرز تلك المشروعات:
(مخطط تنفيذ مشروع مدينة “جنات”، مشروع “صواري” ، مشروع أبراج السلام بإرتفاع ٣٣ طابقا ومهبط طائرات، الاستثمار في المساحات المكتسبة من محور المحمودية أسفل الكباري بتنفيذ المحال التجارية وأماكن انتظار السيارات لتوفير فرص عمل غير محدودة للشباب، العمل على مشروع “مدينة بشاير الخير ٢ بغيط العنب ومدينة بشاير الخير 4 برشيد الجديدة ومدينة بشاير الخير 5 بالقباري” حيث تسلم الوحدات السكنية كاملة الفرش والتجهيز على غرار المراحل السابقة، مشروع مدينة “مروج” ومشروع “بيتك في النادي” بسموحة، ومشروع “فاراندا سموحة” المطل على محور المحمودية الجديد، و”تطوير حدائق قصر المنتزه” حيث تم الإنتهاء من الدراسات والتصميمات بواسطة بيوت الخبرة العالمية بالتزامن مع تطوير منطقة المعمورة وإنشاء مسجد الشهيد فريق أول عبدالمنعم رياض بأرض الغابة الشجرية بمساحة 2135 متر مسطح).

تتم تلك المشاريع بالتوازي مع طرح الوحدات السكنية كاملة التشطيب والمدعومة لشباب الأسكندرية بأبراج طوسون بأبي قير وبمنطقة الكيلو 26 وبمنطقة أم زغيو.. مع إمكانية تقسيط ثمن الوحدة على فترة تصل إلي 20 سنة تسهيلاً للشباب.
ومن أهم المشاريع أيضا؛ تحزيم المناطق العشوائية بالمحافظة، للحد من ظهور عشوائيات جديدة حيث يصل اجمالى عدد سكان المناطق العشوائية الممكن تحزيمها حوالي 800 ألف مواطن، وعليه تم تخطيط مسطحات تصل إلى2870 فدان لاستيعاب الزيادة السكانية المتوقعة للمناطق المتآخمة والعشوائية ، وخلخلة بعض المناطق ذات الكثافات العالية.

هذا غير القرارات الانسانية التي يتمتع بها “الشريف” كتعميم منشور لكافة المديريات باستبدال مسمي معاق ذهنيًا ومتخلف عقليًا بمتلازمة داون، وأطلاق مبادرات “دعمك حياة” وهي عبارة عن مساهمات من رجال الأعمال بالإسكندرية للمستشفيات للتبرع بأجهزة التنفس الصناعي وجميع الأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة، وفتح حساب بنكي للتبرع لمبادرة “أدعم عمال اليومية” مع تكثيف حملات التوعية بالمناطق الشعبية .

لم تكن تلك المجهودات غريبة على أداء السيد المحافظ اللواء محمد طاهر الشريف فتاريخه الوظيفي الناجح منذ فترة التسعينيات يدل على أننا أمام قيادة تتمتع بالكفاءة خاصة دوره كرجل أمن في مجال مكافحة التطرف ومواجهة الارهاب، بدأها برئاسة مكتب الأمن الوطني بنجع حمادي ثم مفتشا للأمن الوطني بقنا وعمله كمدير للإدارة العامة للأمن الوطني بالاسكندرية وكذلك مساعد الوزير مدير أمن الاسكندرية ثم أنتقل لمحافظة الجيزة متقلدا منصب مساعد الوزير لقطاع الأمن .. وكللت مجهوداته عن ضبط وإحباط العديد من القضايا الهامة، ورصد وضبط الخلايا الإرهابية و العناصر الإجرامية، وبناءًا عليه حصل على العديد من التكريمات والشهادات تقديرًا لجهوده منها: تكريم وزير الداخلية للضباط المتميزين في أعياد الشرطة لعام 2003
وحرصًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكريم أبناء الوطن المجدين فقد أستحق نوط الامتياز من الطبقة الاولي في 25 يناير 2017 وهكذا هنأت الاسكندرية بوجود محمد طاهر الشريف محافظا لها يسير على خطى القيادة السياسية الحكيمة باخلاص حتى تصير محافظة الأسكندرية في أبهى صورة لتظل كما عهدناها عروسًا للبحر المتوسط.

محافظ الأسكندرية وإنجازات سيشهد لها التاريخ
إنجي الحسيني

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى