عاجلفضائيات T.V

مصطفى بكري عن موقف ترشح “جمال مبارك” لإنتخابات الرئاسة: لا يمكنه الترشح

مصطفى بكري عن موقف ترشح “جمال مبارك” لإنتخابات الرئاسة: لا يمكنه الترشح

مصطفى بكري عن موقف ترشح جمال مبارك لإنتخابات الرئاسة: لا يمكنه الترشح
مصطفى بكري

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، عن موقف ترشح جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ومحمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، لانتخابات الرئاسة.

وأضاف بكري، في لقائه مع برنامج “بالورقة والقلم”، والذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، على فضائية “TeN”، إن جمال مبارك ومحمد أنور السادات لا يمكنهما الترشح لانتخابات الرئاسة، مستندا في ذلك إلى إحدى المواد في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، وجاء فيها “كل من صدر ضده حكم بات ونهائي لا يجوز له الترشح لرئاسة الجمهورية، حتى لو خد رد اعتبار”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك حكما باتا ونهائي فى قضية فساد ضد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، معقبا: “ميقدرش يترشح بسبب الحكم، ودي قضية متعلقة بالنزاهة”.

ولفت إلى أن جمال مبارك، ينطبق ليه نفس الأمر، لأنه صدر بحقه حكم بات ونهائي في قضية القصور الرئاسية عام 2015، وأيدت محكمة النقض الحكم في 2016.

ودعا بكري، المصريين إلى الحرص على بلادهم، محذرا المصريين: “يا جماعة احرصوا على الوطن، البلد لو ضاعت مش هترجع تاني، الناس لازم تفهم، وما حدش هيزايد على حد، لا أنا هأزايد على وطنية فلان ولا وطنية علان”.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى