المهرجاناتعاجلعالم الفن

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج) في دورته الثالثة عشرة يحمل إسم الفنان السكندري “أحمد رزق”

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج) في دورته الثالثة عشرة يحمل إسم الفنان السكندري “أحمد رزق”

مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج) في دورته الثالثة عشرة يحمل إسم الفنان السكندري "أحمد رزق"
احمد رزق

كتبت / آيه سالم 

 تستعد مدينة الإسكندرية مدينة الإبداع مدينة كل ما هو مميز و منفرد يوم الجمعة الموافق 22/9/2023 من سبتمبر الجاري لإستقبال واحد من أهم أحداثها الثقافية و الفنية و الذي يقام بإستمرار ليثبت دائماً أن الإسكندرية تدعم كل المواهب التي تستحق أن تظهر في سماء الفن ، و ينطلق مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الثالثة عشر ( مسرح بلا إنتاج ) تحت رعاية معالي وزير الثقافة المصرية الأستاذة الدكتورة “نيڤين الكيلاني” .

و بجهود تنظيمية من إدارة المهرجان و هذا ما يحدث كل عام من إدارة المهرجان و على رأسهم الفنان “إبراهيم الفرن” رئيس المهرجان ، و الفنان “إسلام وسوف” مدير المهرجان ، و يذكر أن مهرجان الإسكندرية المسرحي أسسه عام 2008 الرئيس الشرفي للمهرجان دكتور جمال ياقوت .

ستحتضن مدينة الفن والإبداع و الثقافة عروس البحر الأبيض المتوسط فعاليات المهرجان في الفترة من 22 – 28 سبتمبر من الشهر الجاري لعام 2023 ، ويحمل المهرجان هذا العام إسم النجم السكندري الفنان الكبير ” أحمد رزق” صاحب التاريخ الكبير في الدراما بإختلاف أنواعها و الذي قدم الكثير من الأعمال رغم صغر سنه إلا إنه كان قادراً علي إظهار نفسه في وقت قليل و تحقيق الكثير من الأعمال الناجحة .

وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أفعال فنية تتماشي مع الواقع و تتحاور مع فنانيه و لتقديم كل ما هو مغذي للعقل و الروح في ظل تطور التكنولوجيا الذي به الكثير من السلبيات ،و كذلك تسعى لتشجيع الشباب على الأفعال الثقافية الجادة التي تعني بتبادل الثقافات والإختلاط بين الشعوب عربيًا و دوليًا .

تم إختيار ثلات عروض مصرية لتمثيل جمهورية مصر العربية بالمهرجان هذا العام ،بالاضافة إلى عدة عروض من مختلف الدول العربية بواسطة لجنة مشاهدة من أصحاب الخبرات الفنية الكبيرة وقد اختارت اللجنة العروض التى ستشارك في المهرجان من ( مصر وفلسطين – اسبانيا – سلطنة عمان – المغرب – العراق – تونس – إيطاليا – الأردن – الكويت – الإمارات العربية المتحدة ) .

و تقام فعاليات المهرجان على كبرى مسارح الإسكندرية و هي: مكتبة الإسكندرية – مركز الجيزويت الثقافي – مسرح ليسيه الحرية – مركز الإبداع – مسرح قصر ثقافة الأنفوشي ) .

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى