عاجلعالم الفن

“مولانا” 33 عام من التألق والإبداع في يوم ميلاد صبري فواز

“مولانا” 33 عام من التألق والإبداع في يوم ميلاد صبري فواز

"مولانا" 33 عام من التألق والإبداع في يوم ميلاد صبري فواز
صبري فواز

كتبت/ مادونا عادل عدلي

يحتفل اليوم الوسط الفني بعيد ميلاد النجم الفنان صبري فواز الـ 55 حيث يعد صبري فواز من ألمع نجوم السينما والدراما المصرية على مدار السنوات الأخيرة، كما برع أيضا في تقديم العديد من الأدوار المتنوعة . 

حيث تشهد مسيرة الفنان صبري فواز العديد من المحطات مثل إخراج 10 مسرحيات قصيرة للتلفزيون المصري عن كليلة ودمنة، وأخرج مسرحية ميسدكول من هولاكو للمسرح القومي.

ولد صبري فواز في 22 نوفمبر عام 1968، حيث درس المسرح في كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ثم انتقل إلى مدينة القاهرة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كما شارك أيضا في عدة أعمال بالسينما والدراما التليفزيونية . 

قدم صبري فواز بالسينما عدة أفلام أهمها أيام السادات، دم الغزال، حليم، عصابة الدكتور عمر، الدادة دودي، صياد اليمام، دكان شحاتة، إبراهيم الأبيض، كلمني شكرا، كف القمر، قلب الأسد، من ضهر راجل، مولانا، جواب اعتقال، سوق الجمعة، موسى، 30 مارس، ابن الحاج أحمد . 

وتألق وقدم بالدراما التليفزيونية مسلسلات أبرزها الوسية، ليالي الحلمية 4، خالتي صفية والدير، امرأة من زمن الحب، أم كلثوم، البر الغربي، الأصدقاء، امرأة من نار، الفريسة والصياد، سمارة، نيران صديقة، فرعون، السبع وصايا

و صديق العمر، بين السرايات، العهد، الميزان، أفراح القبة، رمضان كريم، الحصان الأسود، سك على إخواتك، رحيم، أبو عمر المصري، قيد عائلي، مملكة إبليس، إلا أنا، أسود فاتح، ولاد ناس، موسى، قصر النيل، راجعين يا هوى، الاختيار 3، وبينا معاد، رمضان كريم 2 . 

"مولانا" 33 عام من التألق والإبداع في يوم ميلاد صبري فواز
صبري صبري

فقد تألق صبري فواز بشخصية بليغ حمدي في مسلسل أم كلثوم وفيلم حليم، ومن أهم أعماله «أيام السادات، وأفراح القبة، ونيران صديقة، ورحيم»، وغيرهم.

يبلغ رصيد الفنان صبري فواز الفني أكثر من 100 عمل بين السينما والدراما والمسرح، وكان قد كشف أسرار من حياته وبداياته

حيث أوضح أنه عقب تخرجه في كلية آداب جامعة الإسكندرية قسم مسرح، التحق بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة، من أجل الالتحاق بالنقابة كونها لم تعترف بقسم المسرح التابع للكلية.

وعمل صبري فوازمدرس لغة عربية للمرحلة الإعدادية في بداية حياته العملية لمدة عام في محافظة كفر الشيخ، وعقب قدومه إلى القاهرة من أجل الدراسة بالمعهد عمل بأحد مراكز الاتصالات، إلى أن شهد مسلسل الوسية بوابة دخوله للدراما.

وكان قد حقق الفنان صبري فواز نجاحًا كبيرًا بشخصية عرابي الديب في فيلم كلمني شكرًا، ولمع نجمه بعدها وقدم الكثير من الأعمال الناجحة بين السينما والدراما.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى