أخبار وتقارير

ميناء الأسكندرية يستقبل القطارات الجديدة القادمة من روسيا

اقرأ في هذا المقال
  • ميناء الأسكندرية يستقبل القطارات الجديدة القادمة من روسيا
  • ميناء الأسكندرية يستقبل صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد بتكلفة مليار و16مليون و50ألف يورو
  • التكلفة الإجمالية لتصنيع وتوريد تلك العربات
  • تصريحات الفريق مهندس كامل الوزير حول الصفقة والتعاقدات

ميناء الأسكندرية يستقبل صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد بتكلفة مليار و16مليون و50ألف يورو

ميناء الأسكندرية
ميناء الأسكندرية

ميناء الأسكندرية يستقبل القطارات الجديدة وقد تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير استكمال أعمال تنزيل الدفعة الاولى من عربات الركاب الجديدة وعددها 22 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية بميناء الإسكندرية.

التكلفة الإجمالية لتصنيع وتوريد تلك العربات

وتأتي العربات ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب التي بلغت تكلفتها الإجمالية مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

تصريحات الفريق مهندس كامل الوزير حول الصفقة والتعاقدات

وقد صرح وزير النقل بأن هذه الصفقة تعتبر إحدى ثمار التعاقدت الضخمة التي تمت بناءا على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإحداث نقلة نوعية كبيرة وشاملة في الخدمة المقدمة لجمهور الركاب بالسكك الحديدية.

وأضاف أنه إلى جانب صفقة 1300 عربة جديدة والتي تعتبر الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية التعاقد أيضا على توريد عدد 6 قطارات متكاملة بالاضافة الي عقد صيانة لمدة 6 سنوات من شركة تالجو الأسبانية بقيمة 157 مليون يورو، ومتوقع وصول أول قطار من هذه الصفقة في مارس 2021، مشيرا إلى أنه بالتوازي مع هذه الصفقات الجديدة فإنه يتم تطوير الأسطول الحالي من عربات الركاب، حيث يتم تطوير 200 عربة عادية بالتعاون مع مصنع “سيماف”، كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل 90 عربة إسباني في ورش أبو راضي.

وزير النقل يوضح

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير أن الصفقة ستساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل وتحقيق طفرة كبيرة ونقلة نوعية هائلة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب خاصة أن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجاري تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان، لافتا الى أن كافة هذه الإجراءات والمشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها سينتج عنها زيادة معدلات السلامة والأمان في تشغيل القطارات.

دعاء نصر

رئيس مجلس الإدارة والمشرف العام على التحرير
زر الذهاب إلى الأعلى