عالم المرأة

وصفات طبيعية لإطالة وتكثيف الشعر

وصفات طبيعية لإطالة وتكثيف الشعر

وصفات طبيعية لإطالة وتكثيف الشعر
وصفات طبيعية

كتبت : مايسة عبد الحميد

تطويل الشعر وتكثيف الشعر من أحد الأسرار التى يبدء بها جمال المرأة ويعد الزينة الأساسية للمرأة ودليل الصحة والحيوية، لذا ترغب النساء دائماً في التعرف على كيفية تطويل الشعر وتكثيفه بكافة الطرق والوسائل الممكنة، وتعاني العديد من النساء من مشكلات تساقط الشعر والتقصف و قشرة الرأس ويدفعهم ذلك إلي استعمال بعض الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية لعلاج هذه المشكلات، ومن المفضل الابتعاد عن هذه الأدوية لما لها من أضرار جانبية على المدى البعيد، لذا سنقدم لكم في هذا المقال وصفات طبيعية تساعد على تغذية الشعر وتطويله وتكثيفه والتخلص من مشكلات الشعر في أقصر وقت ممكن.

وصفات طبيعية لإطالة وتكثيف الشعر
صفار البيض

وصفات لإطالة الشعر :

1_ وصفة صفار البيض :

صفار البيض من أفضل وصفات تطويل الشعر، ويمكنك استخدامه بسهولة من خلال وضع صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون البكر على فروة رأسك وتتركيه لمدة نصف ساعة ثم تغسلى شعرك بالماء البارد، بعدها تغسلى شعرك بالشامبو.

2_ زيت الروزمارى :

يحتل زيت الروزمارى مكانة مميزة على قائمة وصفات تطويل الشعر، لأنه يحفز الأوعية الدموية فى فروة الرأس ويساعد على نموه بشكل أسرع، ولكن يجب أن يخفف قبل استخدامه ولا تضعيه على شعرك أبدًا مباشرة.

ولاستخدامه خذى بضعة قطرات من زيت الروزمارى وامزجيه بالشامبو الخاص بك وطبقيه على شعرك واتركيه خمس دقائق ثم اغسليه.

وصفات طبيعية لإطالة وتكثيف الشعر
عصير البصل

3_ وصفة عصير البصل :

رغم رائحته المزعجة إلا أن عصير البصل من أهم وصفات تطويل الشعر لغناه بالكبريت الذى يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع.

ولاستخدامه اعصرى من 2 إلى 4 حبات بصل وضعى العصير على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة تقريبًا قبل غسله بالماء البارد ثم الشامبو لإزلة الرائحة الكريهة.

يجب دائما العناية بفروة الرأس لانه الشعر هو تاج المرأة

زر الذهاب إلى الأعلى