عالم الفن

هالة أنور .. نجوم صغيرة من زمن فات

هالة أنور .. نجوم صغيرة من زمن فات

هالة أنور .. نجوم صغيرة من زمن فات
هالة انور

كتبت : نهى مرسي 

في زمن الفن الصادق وبلغة فصحى كانت معاني الحكاية يديرها نجوم في سن الزهور ولكنهم نضجوا فنياً قبل أن يبلغوا سن المراهقة، ولكونهم تمرسوا الفن وتعلموا على يد فنانين كبار، ولهذا السبب فقد بدأوا كباراً بفنهم، وفي ثوب الطفولة كانوا يعبرون نافذة القلب لجموع الجماهير وبقيت ذكراهم خالدة بأعمال راقية تحمل من القيم والمفاهيم الواجب تعليمها وبالرغم من ابتعادهم عن مجال الفن منذ فترة ليست بالقليلة إلا أنهم قد قدموا ما لن ينساه الجيل الذي تربى على إبداعهم ونشأ علي أخلاقيات ومفاهيم قيمية ربما قل وجودها أو اندثرت في غياهب الحداثة وفي إطار التحول نحو ومضة وبريق النجاح اللحظي بعيداً عن الأثر الذي تخلفه قيمة العمل، ويبقى لنا أن نعيد الخطوة وأن نحاول إيجاد من لديه القدرة والقناعة ليستثمر في فن الأطفال ويقدم الفرصة لنصنع فن يخاطب القيمة قبل المادة وبهذا يتكون جيل جديد من أصحاب القيم الراقية.

وفي إطار توثيق دور هؤلاء النجوم الصغار الذين أثروا الفن والدراما التليفزيونية بأعمال غاية في التميز ومن بين هؤلاء النجوم:

هالة أنور

بدأت الفنانة هالة أنور طفولتها الفنية مع دنجوان السينما رشدى أباظة وكانت تبلغ من العمر عامين ونصف العام وبعد ذلك إلى المسرح القومي.

وكان لها الحضور المميز أيضا من خلال برامج الأطفال بالتليفزيون والإذاعة ، بالإضافة إلى مشاركتها فى كثير من الأعمال الدرامية التي تعتبر من كلاسيكيات الزمن الجميل.

وتعتبر “هالة أنور ” وجه من أجمل الوجوه التي حفظها الجمهور من حضورها المميز .

وقد وتوقع لها كبار نجوم الفن ومبدعي السينما والمسرح بمستقبل فني كبير بسبب تعدد مواهبها فى التمثيل والرقص الاستعراضي والغناء، ومشاركتها عمالقة الفن الكبار، وتحمس كبار المخرجين والكتاب لها،وتصدرت أغلفة المجلات مثل مجلة الكواكب وغيرها من المجلات الأخرى ، وكان الكثيرون يخلطون بينها وبين الفنان ليلى علوي لشدة التشابه بينهما، وأعتقد البعض أنهما شقيقتان أو تربطهما صلة قرابة، كما شاركت هالة أنور فى العديد من برامج الأطفال وأشهرها برنامج ميم سبعة الذى حقق نجاحاً كبيراً ، ثم أختفت عن الوسط الفني .

هالة أنور

والجدير بالذكر أن الفنانة “هالة أنور” قدمت أعمال كتيرة منها مسلسل الأطفال ” عصفور السعادة ” وقدمت برنامج لمدة 4 سنوات ” ميم سبعة ” ، وأول ظهور لها على المسرح كان بعمر 4 سنوات أمام الفنانة سميحة أيوب قامت بدور إبنتها فى مسرحية ” قولوا لعين الشمس ” .

لها العديد من الأعمال المسرحية

من بينها عشرة على عشرة مع الفنان سيد زيان، السندباد البحري، حوريه من المريخ إخراج جلال توفيق.. الحرب والسلام ، عفاريت من ورق…حليمة السعديه والتي قامت فيها بدور الشيماء أخت الرسول (ص) في سن الثالثة عشر من عمرها وكانت المسرحية باللغة العربية.

بالاضافة بعض الأعمال مع نجوم الفن منها:

 مسلسل “الأيام” للفنان أحمد زكى ، وأديب للفنان نور الشريف ، فيلم لست شيطانا ولا ملاكا ، السهول البيضا ، الصقر الذهبى ، واشعة الشمس السودا ، أبواب المدينة، “أبناء الإسلام” الذي يتم عرضه حاليًا بالسعودية، سلمى في الكويت، افواه وأرانب (باليونان)، رحلة هادئة ، السهول البيضا، الصقر الذهبي، لست شيطانا ولا ملاكا، قاع المدينة وكانت تبلغ من العمر خمس سنوات مع نادية لطفي ومحمود ياسين.

ومن الأفلام التي فيها: فيلم سفاح السعادة ، الرجل والقضبان، البحث عن جريمة والعدد من الأفلام والأعمال الاخرى.

هالة أنور

ثم أختفت الفنانة هالة انور عن الوسط الفني، منذ منتصف الثمانينيات بشكلٍ مفاجئ، قبل أنّ تعود للساحة الفنية مجددًا في أواخر التسعينات بخمس أعمال ومسرحية من بينهم عمل “مطب ع الهوا” والتي قامت فيه بدور زوجة ياسر جلال، إنتاج رياض العريان .

وبعد عودة الفنانة “هالة أنور” مؤخرا إلى الساحة الفنية فقد شاركت في الماراثون الرمضاني الماضي بـ مسلسل ضل راجل من بطولة الفنان ياسر جلال.

هالة أنور

وربما ليست لكل حكاية نهاية لذا أعتقد أن هذا الجيل من الفنانين قد بدأ السعي نحو عالم النجومية في سن صغير، وسيعقبهم الكثير والكثير ليكونوا نجوم المستقبل ويظل حب الفن هو الرابط الذي يجمعهم ويوثق نجاحهم واذا كنا قد اخترنا بعض الرموز منهم فهذا يعني انه لدينا الكثير لكي نتحدث عنه في المرات القادمة وعلى صفحات عالم النجوم يظهر بريق ونجاح كل النجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى