عالم الفن

الأفلام الرومانسية العالمية في دور العرض في فبراير بمناسبة عيد الحب

اقرأ في هذا المقال
  • الأفلام الرومانسية سيتم طرح مجموعة كبيرة منها فى دور العرض السينمائية
  • The Photograph 
  • All the Bright Places
  • What About Love
  • Ordinary Love

الأفلام الرومانسية سيتم طرح مجموعة كبيرة منها فى دور العرض السينمائية

الأفلام الرومانسية
الأفلام الرومانسية

الأفلام الرومانسية.. إذا كنت من محبيها ترقب شهر فبراير المقبل الذى يأتى حاملًا معه عددًا كبيرًا من هذه الأفلام، التى سيتم طرحها فى دور العرض السينمائية، بالتزامن مع عيد الحب فى ١٤ من الشهر ذاته. 

ويعد هذا الشهر من هذا العام هو الأقل فى عدد الأفلام المطروحة، إذ تهرب منه جميع شركات الإنتاج، نظرًا لتركيز وسائل الإعلام والجمهور على التنافس ما بين الأفلام وصناع السينما على جائزة أوسكار وحفلها الذى يبث فى الشهر ذاته. «الدستور» ترصد فى التقرير التالى أبرز ٥ أفلام سيتم عرضها فى ذلك الموسم. 

فيلم رومانسى يحكى كيف يعيد زوجان ترتيب حياتهم بعد فترات من الفوضى، فبينما تحاول العائلة بأكملها الهروب من منحدر جليدى مميت فى جبال الألب، يستكشف الاثنان علاقتهما العاطفية وتتغير مفاهيمهما ومشاعر كل منهما تجاه الآخر.

 وقالت بطلة العمل جوليا لويس إنها قضت أجمل لحظات حياتها فى تصوير هذا العمل، إذ اكتشفت لحظات القوة القاهرة وكيفية استكشاف الأمور الخفية فى الحياة فى اللحظات الحاسمة، وأن تكون أكبر من أى تحديات قد تعرضها للانهيار. الفيلم بطولة ويل فاريل وجوليا لويس، وتأليف وإخراج نات فاكسون.

الأفلام الرومانسية
بطلة العمل جوليا لويس

The Photograph 

تدور قصته بعد وفاة المصورة الشهيرة كريستينا إيمز بشكل غير متوقع، ثم تكبر ابنتها وتبحث عن سر أمها فى حياتها المبكرة، ثم تشتعل صداقة قوية غير متوقعة مع الصحفى البارز مايكل بلوك. 

ورأى نقاد أن الفيلم يحمل الكثير من المعانى والرسائل بشأن معاناة السود، وهى السردية المفضلة فى هوليوود مؤخرًا التى تتبناها المهرجانات وتنال حظًا وفيرًا من الجوائز، والعمل تأليف وإخراج ستيلا ميجى، وبطولة عيسى راى ولايث ستانفيلد.

All the Bright Places 

تدور قصة الفيلم حول اثنين مراهقين يجدان نفسيهما على حافة الحياة، وبطل الفيلم مغرم بالموت، يفكر طوال الوقت فى الانتحار، لكن فى كل مرة، هناك شىء ما جيد يمنعه، مهما كان صغيرًا، هل هو الحب؟. 

وعلى الناحية الأخرى تعيش البطلة من أجل المستقبل، وتحسب الأيام حتى التخرج، وتتمكن من الفرار من مدينتها فى إنديانا، وحزنها المؤلم فى أعقاب وفاة أختها.

الفيلم بطولة إيل فانيننج وجاستيس سميث، وإخراج بريت هالى، ومأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للمؤلفة جينيفر نفين.إذا كنت من محبى الأفلام الرومانسية، ترقب شهر فبراير المقبل الذى يأتى حاملًا معه عددًا كبيرًا من هذه الأفلام، التى سيتم طرحها فى دور العرض السينمائية، بالتزامن مع عيد الحب فى ١٤ من الشهر ذاته. ويعد هذا الشهر من هذا العام هو الأقل فى عدد الأفلام المطروحة، إذ تهرب منه جميع شركات الإنتاج، نظرًا لتركيز وسائل الإعلام والجمهور على التنافس ما بين الأفلام وصناع السينما على جائزة أوسكار وحفلها الذى يبث فى الشهر ذاته. «الدستور» ترصد فى التقرير التالى أبرز ٥ أفلام سيتم عرضها فى ذلك الموسم.

الأفلام الرومانسية
إيل فانيننج

What About Love

بطولة النجمة الأمريكية شارون ستون، وتدور قصته عن شاب وفتاة يخشيان الوقوع فى الحب، فيقضيان إجازة الصيف فى أوروبا لصناعة فيلم عن موقف الناس من فكرة الحب، ومع مرور الأحداث يجد كل من «تانر» و«كريستيان» حبهما، بل ويغيران حياة والديهما إلى الأبد عندما يتعلم الوالدان من التجربة المبهجة والملهمة لابنيهما.

وتشارك فى البطولة ماريل جافى وميجيل مونيوز، وهو تأليف دوجلاس ستيوارت، وإخراج كلاوس مينزل.

Ordinary Love 

كان من المفترض لهذا الفيلم أن يتم عرضه فى الولايات المتحدة نهاية العام الماضى، ولكن تم تأجيله إلى يوم عيد الحب، فقصته تدور حول زوجين من الطبقة المتوسطة يواجهان المرض بقلوب كبيرة، فالزوجة «جوان» تفحص نفسها وتفاجأ بأنها مصابة بسرطان الثدى.

والفيلم عن قصص حب لأناس عاديين، لكنهم يحملون فى قلوبهم حبًا كبيرًا وعميقًا، وتتناول الأحداث فكرة دعم الزوج زوجته بالحب والبقاء معها. 

وهو من بطولة ليام نيسون وليزلى مانفيل وماجى كرونين، وتأليف أوين ماكفرتى وإخراج جيلين ليبيرن وليزا ديسا، وعرض الفيلم فى عدد من المهرجانات العالمية، منها مهرجان شيكاغو وتورنتو، وقد ترشح لـ٣ جوائز فى مهرجان النقاد البريطانى، وجوائز دبلن للنقد السينم.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى