عاجلعالم الفنفضائيات T.V

لاميس الحديدي تنعي سهير البابلي “رحلت سوسكا بنت الأصول” 

 لاميس الحديدي تنعي سهير البابلي “رحلت سوسكا بنت الأصول” 

رحلت سوسكا بنت الأصول" لميس الحديدي تنعي سهير البابلي في برنامج "كلمة أخيرة"
سهير البابلي

متابعة: ثريا الصاوي

حرصت الإعلامية لميس الحديدي على نعي الفنانة سهير البابلي في بداية حلقة اليوم من برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على قناة ON-E

قائلة: “رحلت سوسكا، بكيزة هانم بنت الأصول السيدة التي جعلت المسرح العربي كوميدي وبه رسائل هادفة و هدفها المواطن وأوجاع الوطن رحلت أحلى ضحكة وملكة المسرح المتوجة”.

وكشف الدكتور رضا طعيمة زوج ابنة الراحلة الفنانة سهير البابلي عن حالة ابنتها الوحيدة نيفين الناقوري بعد رحيل والدتها، مؤكدًا أنها صابرة وثابتة كون الراحلة رسخت فيها مبدأ الثبات وتقبل القدر والقضاء والرضا به.

وتابع طعيمة: “أن الراحلة علمتها أن رحلة حياة الإنسان تتلخص فيما بين عبارتين “أهلاً ومع السلامة”، فالأولى تمثل قدوم الإنسان للدنيا، ومع السلامة خروجه منها”.

وأكمل: “دائمًا سهير البابلي كانت تقول لبنتها لازم تتعلمي وتعرفي وتقيمي إيه اللي قدمتيه ما بين كلمتي أهلًا ومع السلامة يا نيفو، زي ما كانت بتحب تناديها لأن رحلة الحياة قصيرة، مشيرًا إلى أن الراحلة حرصت في تربيتها لابنتها على ترسيخ القيم المصرية الأصيلة”.

وقال: “الحقيقة نيفين بنت بارة بأمها جدًا وأشهد لها وهي زوجتي إن كان سيكون لها مقام في الجنة فسيكون بسبب برها بوالدتها، كانت دائمًا قاعدة تحت رجليها، والراحلة زرعت فينا دائمًا الانتماء للعرض والثقافة والتاريخ والثقافة المصرية الأصيلة بعيدًا عن تجريف العقول، كانت منتمية للأرض المصرية وكانت دائمًا تتحدث عن 25 آية وردت في القرآن تتحدث عن مصر وتاريخها وتطلب تفسيرها دائمًا وتتساءل لماذا أحب الله مصر بكل هذا القدر”.

وكشف الفنان القدير أحمد بدير في مداخلة هاتفية عن أشهر أعماله المسرحية مع الراحلة سهير البابلي “ريا وسكينة” قائلاً: “مسرحية ريا وسكينة لم أكن مشهوراً، كنت عيل في القيمة الفنية مع 3 عمالقة وقتها وكانت هي المدرسة الخاصة بي لأني تعلمت منها إزاي أقول فيه وامتى أسكت”.

وأضاف بدير: “سهير البابلي ساعدتني في الوصول لحالة إبداع لم أكن سأصل إليها من خلال مدرس يعلم التلميذ وساعدتني كثيراً وشدتني لفوق وأنا مدين لها بفضل كبير”.

وأوضحت الفنانة إلهام شاهين في مداخلة هاتفية أيضًا أن الفنانة سهير البابلي كانت فنانة عظيمة ورمزاً للبهجة في حياتنا كوسط فني شخصية مثقفة ومن أهم فنانات المسرح في التاريخ المسرحي وحظيت بمكانة كبيرة في قلوب جمهورها “.

وقالت فخورة بأن جمعني عمل معها في فيلم “السيد قشطة” بطولة عادل أدهم كنت مستمتعة أني أقف قصادها وهي ممثلة تقيلة يتعملها ألف حساب كأستاذة بحق وصديقة رائعة”.

وأكملت إلهام: “قدرت تحقق المعادلة الصعبة التي لم نستطع أن نحققها وهي التوازن في أعمالها كفنانة وأنا أتحدث عنها كنموذج للفنانات، حيث أن الفنان يواجه مشكلة إما أن يخلق أعمالاً خاصة بالمثقفين فقط والمهتمين بالمسرح أو أعمال تجارية فقط للاستمتاع وقضاء وقت وضحك لكن الراحلة قدمت فناً كوميدياً وفي نفس الوقت يحمل رسالة هادفة”.

وتابعت: “أن الفن المصري به نماذج كبيرة من أستاذة الكوميديا من الرجال لكننا كنا دائماً نفتقد السيدة الكومديانة ولذا فإن الراحلة هي سيدة متفردة وخاصة جداً”.

والجدير بالذكر أن الفنانة سهير البابلي رحلت عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى.

مايسة عبد الحميد

نائب رئيس مجلس إدارة الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى