عالم الفن

عمرو واكد صدر ضده حكم بالحبس والغرامة بسبب التهرب الضريبي

اقرأ في هذا المقال
  • عمرو واكد قضت المحكمة بتغريمه مبلغ 312 ألف و963 جنيه
  • نبذة عن عمرو واكد.
  • حياة عمرو واكد الشخصية

عمرو واكد قضت المحكمة بتغريمه مبلغ 312 ألف و963 جنيه

عمرو واكد

“عمرو واكد” واسمه الحقيقي عمرو عبد اللطيف إمام، قضت محكمة جنح التهرب الضريبي في مصر،  بمعاقبة الفنان بالحبس لمدة 6 أشهر ودفع كفالة مقدارها 10 آلاف جنيه،

 كما قضت المحكمة بتغريمه مبلغ 312 ألف و963 جنيه،  ما يعادل مثل الضريبة المستحقة عليه، وإلزامه بمصاريف محاكمة اتهامه بالتهرب من الضرائب.

وكشفت تحقيقات نيابة الشؤون التجارية، عن تهرب واكد من دفع الضرائب التي بلغت 312 ألف و963 جنيه، وذلك عن أعمال التمثيل والأفلام التي شارك بها.

وتجتاح أزمة التهرب الضريبي الوسط الفني في مصر هذه الأيام، وأحدث المنضمين إلى القائمة المطربة المصرية الشعبية “بوسي”، حيث وجهت إليها النيابة تهمة التهرب، وإخفاء إدارة عملها مع شركات إنتاج فني.

نبذة عن واكد.

هو ممثل سينمائي مصري، حقق شهرة عالمية عبر مشاركته بعدة أعمال سينمائية دولية إلى جانب أهم ممثلي هوليوود أمثال جورج كلوني وسكارليت جوهانسون، كما أنّ بعض آرائه السياسية المعارضة للنظام المصري جعلته معرضاً في عام 2019 إلى سحب الجنسية المصرية منه بعد حملة اتهامات بالخيانة العظمى.

واكد فنان مسرحي وممثل تلفزيوني و سينمائي مصري، حصل على شهرة عالمية بدوره في فيلم “syriana” عام 2005 إلى جانب جورج كلوني، فيلم “lucy” عام 2014، إضافة لأعمال عالمية عديدة قدم الكثير في المسرح المصري والشاشة الصغيرة، وحصد الكثير من الجوائز العربية والعالمية.

حياة عمرو واكد الشخصية.

شارك  واكد في الثورة المصرية ضد عام 2011، والثورة ضد الإخوان عام 2013، ويخالف اليوم النظام السياسي المصري في آرائه ما أدى لإسقاط عضويته في نقابة الفنانين، ورفع العديد من القضايا ضده منها تهمة الخيانة العظمى لدولته مصر. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عمرو واكد الممثل المصري الشهير.

عمرو متزوج من الفرنسية لويزانا لوبيلاتو، ولديهما ابن يدعى ياسين، وتدور الشائعات حول زواجه الثاني بملكة جمال مصر السابقة سارة شاهين، ولكنه لم ينفِ أو يؤكد الخبر، يعيش حاليا في برشلونة، إسبانيا، وتقدر ثروته بحوالي 150 مليون دولار،وهو منخرط بالحياة السياسية وشارك في الثورة ضد مبارك وضد مرسي، والآن هو ينتقد النظام الحالي لتدني الأوضاع المعيشية والحريات في مصر.   أما من حيث ديانة عمرو واكد ومعتقداته وطائفته الأصلية ، فقد ولد لعائلة مسلمة سنية

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى