حواراتمواهب

الفنانة رشا حسني في حوار لـ”عالم النجوم”: معرض “عزيزي ثيو” كان أهم معرض ليا 

الفنانة رشا حسني في حوار لـ”عالم النجوم”: معرض “عزيزي ثيو” كان أهم معرض ليا 

الفنانة رشا حسني في حوار لـ"عالم النجوم": معرض "عزيزي ثيو" كان أهم معرض ليا 
الفنانة رشا حسني

حوار: أحمد الدخاخني

رشا حسني, فنانة تشكيلية شابة من بنات محافظة الدقهلية, والتي درست الهندسة والديكور بمعهد تكنولوجيا المعلومات, فمنذ صغرها وهي تمارس موهبة الرسم ولكن دون أن تدري بامتلاكها تلك الموهبة, حتى كبرت و أصبحت تتجه نحو الرسم منذ أكثر من عام, وبأقلامها تتفنن في رسم عدد من اللوحات الفنية والتعبيرية ومنهم لوحات شخصيات مشهورة مثل عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين, ولوحة الرسام العالمي فان جوخ وعرضت هذه اللوحة بمعرض ” عزيزي ثيو” الذي أقيم بقاعة الأهرام للفنون التشكيلية في شهر مارس الماضي, وذلك إحتفالاً بذكرى ميلاده والذي كان يعد من رواد المدرسة الانطباعية والوحشية والأكثر شهرة والأعلى سعراً في العالم, وتم تكريمها بالمعرض بجانب حصولها على الجوائز في المعارض المختلفة.

وفي حوار خاص تواصلت ” عالم النجوم” مع الفنانة التشكيلية رشا حسني, للحديث عن بداية اكتشافها لموهبة الرسم وعن الصعوبات التي واجهتها في مشوارها الفني, بجانب أحلامها الكبيرة التي تسعى لتحقيقها, كما يلي:

كيف اكتشفتي موهبتك في الرسم ؟

في الأول كنت برسم وأنا صغيرة رسومات عادية رسم أطفال رسم كرتون, الرسم مش عامل أساسي في حياتي كان عندي حلم أكبر منه ولما فشلت في حلمي بدأت أتجه للرسم في 2020 أخدت كورس بورتريه رصاص, ولما أخدت حسيته مش اللي في بالي برده فندمت ان أخدته لكن هو كان حافز أساسي أني أتشجع وأطور من نفسي وأرسم, وأول بورتريه عملته كان متشابه للأصل بنسبة 90% ومن الوقت ده عرفت أن عندي الموهبة وأن إيدي كويسة في الرسم.

الفنانة رشا حسني في حوار لـ"عالم النجوم": معرض "عزيزي ثيو" كان أهم معرض ليا 
عمل فني

ما هي الصعوبات التي كانت تواجهك في مشوارك ؟

الصعوبات اللي كانت بتواجهني أني عايزة اجرب كل الخامات مع بعض وأطور من نفسي في وقت صغير جداً, ولما كنت بجرب خامة جديدة وأفشل فيها بيأس ولما افصل شوية عن الرسمة أحس أني عملت عظمة وبرجع تاني للرسم وأثبت نفسي وبغلط وبتعلم وبعيد والحمد لله فيه خامات بقيت كويسة جداً فيها وخامات لسة شوية.

ما هي الأدوات التي تستخدمينها في الرسم ؟

بستخدم الرصاص أكتر بدرجاته كلها, وبستخدم ألوان خشب وألوان ماية وخامة الأكريليك جربتها مرة في لوحة وكانت أكبر لوحة اعملها كانت مقاس 70*50, والفحم جربته بس لسة مش أوي فيه وجربت الجاف في حاجات صغيرة وجربت خامة الزيت.

الفنانة رشا حسني في حوار لـ"عالم النجوم": معرض "عزيزي ثيو" كان أهم معرض ليا 
عمل فني

كم من الوقت تستغرقي في رسم لوحة ؟

وقتي في الرسم مش زي بعض, بس عموماً انا بطول في الرسم جداً ممكن أقل رسمة تاخد مني 15 ساعة ودي ببقى خلصتها على يومين وفي رسومات بتقعد معايا شهر, حسب المود بتاعي.

من هم أكثر الناس تشجيعاً لكِ في حياتكِ ؟

أكثر ناس تشجيعاً ليا هو خطيبي دايماً واقف معايا في كل حاجة وبيشجعني أني أكمل وأني أطور من نفسي وابقى حاجة كبيرة ومامتي ربنا يخليها ليا صدقت ان عندي الموهبة بدأت تشجعني وتدعمني في كل حاجة وتديني أمل, وأصحابي شجعوني وحسسوني أني حاجة كبيرة من رسمة صغيرة تبان تافهه للبعض.

الفنانة رشا حسني في حوار لـ"عالم النجوم": معرض "عزيزي ثيو" كان أهم معرض ليا 
عمل فني

هل حصلتي على جوائز أو تكريم ؟

حصلت على ثلاث جوائز من معارض مختلفة أول معرض كان معرض(أجمل بورتريه) وكانت أول تجربة ليا, وتاني معرض (القطع الصغيرة), وثالث معرض (عزيزي ثيو) وكان أهم معرض ليا.

ما هي أحلامك الكبيرة التي تسعين لتحقيقها ؟

أحلامي أني أكون حاجة كبيرة في الرسم ويكون ليا اسمي الخاص بيا وإن شاء الله بحاول أسعى لده, وفي أحلام كتير ليا خاصة في الرسم وإن شاء الله تتحقق كلها.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى