ثقافة وترفية

تعرف علي أضيق مدينه في العالم

تعرف على أضيق مدينة في العالم

تعرف علي أضيق مدينه في العالم
أضيق مدينه في العالم

 

كتب: ناجي عبد العزيز

تعتبر مدينة يانجين، التي تقع على طول نهر نانشي، بين الجبال شديدة الانحدار في مقاطعة يوننان الصينية، أضيق مدينة في العالم.

بالنظر إلى مقاطعة يانجين من الأعلى، من الصعب تصديق أن مثل هذه المدينة موجودة بالفعل في الحياة الواقعية. لا يبدو الامتداد الضيق للأرض الصالحة للاستخدام المحصورة بين مياه نهر نانشي والجبال شديدة الانحدار على كلا الجانبين موقعًا مناسبًا لمدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 450 ألف نسمة. ولكن هذا بالضبط ما يجعل يانجين مميزة للغاية. يبدو الأمر أشبه بشيء تتوقع رؤيته في فيلم خيالي، أو في لعبة محاكاة بناء أكثر من مدينة حديثة.

وبحسب موقع odditycentral، في أضيق نقطة لها، يبلغ عرض يانجين 30 مترًا فقط. بينما يبلغ أكبر مبنى من المدينة حوالي 300 متر. يقطعها طريق رئيسي واحد على كل جانب. وعلى الرغم من أن المدينة تمتد لعدة كيلومترات على طول النهر، لا يبدو أن هناك الكثير من الجسور.

بصرف النظر عن ضيقها الشديد، تتمتع يانجين بخصوصية أخرى ملحوظة. نظرًا لأن الأرض هي سلعة ثمينة في المنطقة، فإن العديد من المباني السكنية تقع مباشرة على ضفاف النهر ومبنية على أعمدة رفيعة تشبه الركائز، لحمايتها من الفيضانات في حالة ارتفاع منسوب المياه.

انتشرت لقطات مصورة بطائرة بدون طيار لمدينة يانجين -أضيق مدينة في العالم- على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، مما ترك الكثيرين في حيرة من أمرهم حول سبب رغبة أي شخص في العيش في مثل هذه المدينة الضيقة. في الوقت الذي تمتلك فيه الصين أرضًا أكثر ملاءمة. لكن الحقيقة هي أن هذه المنطقة مأهولة بالسكان منذ مئات السنين، ولا يفكر العديد من السكان المحليين في العيش في أي مكان آخر.

لسوء الحظ، على الرغم من كونها مذهلة، إلا أن البنية التحتية ليانجين أعاقت تنميتها الاقتصادية. نظرًا لكونها محاطة بالجبال من جميع الجوانب. وبوجود طريق رئيسي واحد فقط يمر عبر المدينة، فإن المقاطعة تعتبر غير قابلة للوصول من قبل الكثيرين.

زر الذهاب إلى الأعلى