مال واعمال

حماية المستهلك يلزم شركات السياحة برد قيمة حجوزات رحلات العمرة

اقرأ في هذا المقال
  • حماية المستهلك عقوبات وغرامة لمن يخالف التعليمات
  • جهاز حماية المستهلك يلزم شركات السياحة بحفظ الحقوق المادية للمتعاقدين معهم من المواطنين
  • رئيس الجهاز يشدد في تصريحات صحفية بإلزام شركات السياحة والتجار برد مقابل الخدمة حال تعذر القيام بأدائها
  • طرق التواصل مع الجهاز
  • حماية المستهلك يلزم شركات السياحة برد قيمة حجوزات رحلات العمرة

حماية المستهلك عقوبات وغرامة لمن يخالف التعليمات

حماية المستهلك

حماية المستهلك، يصدر مساء اليوم الخميس، قراراً بإلزام شركات السياحة التي تعمل على تنظيم رحلات العمرة وشركات الطيران برد قيمة ما دفعه المستهلكون نظير حجز رحلات العمرة أو السفر للسعودية للزيارة.

جهاز حماية المستهلك يلزم شركات السياحة بحفظ الحقوق المادية للمتعاقدين معهم من المواطنين

وألزم الجهاز شركات السياحة بمنح المستهلك ما يفيد حفظ حقوقه المادية للقيام بالرحلة المتعاقد عليها فور زوال السبب، بحسب رغبة المستهلك، مع تيسير الإجراءات الخاصة بذلك، تطبيقا للقانون رقم 181 لسنة 2018، وذلك بناءًا على قرار المملكة العربية السعودية بإيقاف إصدار تأشيرات العمرة وتعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة مسبقا.

رئيس الجهاز يشدد في تصريحات صحفية بإلزام شركات السياحة والتجار برد مقابل الخدمة حال تعذر القيام بأدائها

وشدد اللواء راضي عبد المعطي رئيس الجهاز في تصريحات صحفية، على أن قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنه 2018 نص بمادته رقم 25 على “التزام التجار وموردي الخدمات برد مقابل الخدمة حال تعذر القيام بأدائها” ومعاقبة المخالف بغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه، ولا تجاوز مليوني جنيه، وذلك عن كل مخالفة، تطبيقا لنص المواد (1، 9، 25، 56، 66، 73، 74، 75) من القانون.

كما نص على معاقبة المخالف بغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه ولا تجاوز مليونى جنيه، وذلك عن كل مخالفة، تطبيقا لنص المواد ( 1، 9 ، 25 ،56 ، 66 ،73 ، 74 ، 75) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

وحذر عبد المعطى، المواطنين من الانسياق وراء أى عروض غير حقيقية بقدرة البعض فى الحصول على تأشيرات للسفر الحالى للمملكة السعودية، أو التنازل عن أية مبالغ تم دفعها مسبقا.

وعلى جانب آخر، وجه رئيس الجهاز، رسالة إلى شركات السياحة وشركات الطيران، بالالتزام بالضوابط القانونية، والامتناع عن أية ممارسات سلبية تضر بالمستهلكين، مؤكدا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.

طرق التواصل مع الجهاز

وأوضح أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو رقم الواتس آب ( خدمة المواطن رقيب) 01281661880 ، ومن خلال الموقع الإلكترونى للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أوعبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى