أخبار الرياضةعاجل

رضوان: الأهلي في مهمة سهلة مع مدياما وتحذير الزمالك من الحصان الأسود 

رضوان: الأهلي في مهمة سهلة مع مدياما وتحذير الزمالك من الحصان الأسود 

رضوان: الأهلي في مهمة سهلة مع مدياما وتحذير الزمالك من الحصان الأسود 
الإعلامي طارق رضوان

اكد الإعلامي طارق رضوان بقناة النيل للرياضة، أن مهمة الفرق المصرية الأربعة سواء الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا أو الزمالك وفيوتشر فى الكونفدرالية الأفريقية، لن تكون سهلة فى دور المجموعات، وأن على الفرق الأربعة إستغلال إقامة الجولة على ملاعبها فى مصر بتحقيق الفوز لضمان ضربة بداية قوية تفيد فى مشوار التأهل إلى دور الثمانية مشيرا إلى أن كل المباريات فى المتناول .

وقال رضوان، فى مداخلة هاتفية مع الإذاعية نجلاء حلمى فى برنامج صباحكو رياضة عبر إذاعة الشباب والرياضة ، ان مهمة الأهلي ، أمام مدياما الغاني ، فى اللقاء المقرر إقامته مساء السبت تكاد تكون سهلة إلى حد ما مقارنة بباقي فرق المجموعة شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني. 

وأكد أن الأهلي سيجد منافسة حقيقية من شباب بلوزداد، بطل الدوري الجزائري في آخر أربع مواسم ويانج أفريكانز، بطل الدوري فى تنزانيا، الذى تغلب مؤخرا على سيمبا بخماسية. 

وكشف رضوان ،الذى يقدم برنامج الكرة الإفريقية على قناة النيل للرياضة، أن الفريق الغاني يعانى هذا الموسم بعد تراجع نتائجه مشيرا إلى إنه خسر فى الجولة الماضية أمام اشانتي كوتوكو، فى الدورى الغاني والذى لم يعد رهيب كما كان فى الماضى .

وأكد طارق رضوان، مع نجلاء حلمى، ان فريق مدياما الغاني ،يلعب بطريقة دفاعية 5 / 3 / 2 حيث يمتلك مهاجمين يتميزا بالسرعة يستغلهما فى الهجمات المرتدة. 

وتطرق رضوان، إلى لقاء بيراميدز ومازيمبي الكونغولي، المقرر إقامته يوم الجمعة حيث أكد على ضرورة أن يحقق الفرق المصري ، الفوز ويحصل على الثلاث نقاط مشيرا إلى أن الفريق الكونغولي هو المنافس المباشر في المجموعة المحسوم فيها المركز الأول لصالح صن داونز الجنوب إفريقي، بطل الدوري الأفريقي ومعهم نواديبو الموريتاني اقل الفرق حظوظا .

وأكد طارق رضوان، أن مازيمبي الكونغولي، ليس بالفريق المخيف حيث شارك مؤخرا فى الدوري الأفريقي وخرج على يد الترجي التونسي بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة رغم ان الفريق التونسي ليس فى أفضل حالاته .

وانتقل طارق رضوان، إلى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية التى يشارك فيها الزمالك وفيوتشر، مشيرا إلى أن الزمالك، فى مجموعة متوازنة مع ساجرادا الأنجولي وسوار الغينى وابو سليم الليبي إلى حد ما لكن على أصحاب القميص الأبيض، أن مشكلتهم فى دور المجموعات، على مدار الثلاث سنوات الماضية هى التعثر فى الجولة الأولى الأمر الذي يضعهم فى مأزق النهايات والاحتياج إلى نقطة..

وأكد رئيس المنظومة الإعلامية سابقا فى الزمالك، أن فريق أبو سليم ، الذى يواجهه الزمالك، يوم الأحد ، هو الحصان الأسود فى الدوري الليبي، حيث يقوده مديره فنى تونسي ومعه أربع محترفين توانسة بجانب المهاجم النيجيري بيتر وهو هداف الفريق .

وكشف رضوان أن أبو سليم، تأهل على حساب الأوليمبي الباجي بطل كأس تونس ومن بعده كمبالا سيتي الاوغندي، الأمر الذي يؤكد إنه فريق ليس بالهين وسيجد دعم جماهيرى من الجالية الليبية التى تتواجد فى مرسى مطروح بالقرب من برج العرب بالإسكندرية. 

وقال طارق رضوان، أن مهمة فيوتشر، هى الأصعب على الإطلاق حيث يقع فى المجموعة التى تضم إتحاد العاصمة الجزائري، بطل السوبر الإفريقي وحامل لقب الكونفدرالية الأفريقية وسوبر سبوت الجنوب إفريقي والهلال الليبي الذى يقوده محمد عودة ،المدير الفني السابق لفريق المقاولون العرب .

وأكد رضوان، أن فريق سوبر سبورت، الجنوب إفريقي، منافس صعب ودائما ما يكون ند لفريق صن داونز، حيث يخسر أمامه بصعوبة. 

وعلى لاعبي فيوتشر، تحقيق الفوز عندما يواجهون ضيفهم مساء الأحد فى القاهرة باستغلال عامل الأرض والجمهور.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى