عاجلعالم الفن

سميحة أيوب ضمن تكريمات مهرجان شرم الشيخ الدولي

سميحة أيوب ضمن تكريمات مهرجان شرم الشيخ الدولي

سميحة أيوب ضمن تكريمات مهرجان شرم الشيخ الدولي
مهرجان شرم الشيخ الدولي

كتبت: مادونا عادل عدلي 

أعلنت الدورة السادسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابى انه سيعرض 6 عروض مسرحية دولية للمرة الأولى “Premiere”

وهي: العرض الإيطالي الزهور الأخيرة ( the last flower ) للمخرج / Fabio omodie ، والعرض التونسي “ربع وقت” – للمخرجة / سيرين قنون، والعرض الإسباني “عالم رمادي” mundo gris للمخرج / Zoe L. Samper ، والعرض البولندي الأمريكي الإنجليزي ” tram ” _ للمخرج / Ian aslup ، والعرض الأردني ” صفية ” وهو عرض شرفي – إخراج / فراس المصري ، والعرض الجورجي بيروسماني ( pirosmani) _ للمخرج Elene Matskhonashivil .

حيث عُرف أن المهرجان يكرم 9 شخصيات مسرحية ما بين المصرية والعربية والدولية فخلال حفل الافتتاح ستكرم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب من مصر.

كما سيتم تكريم داوود حسين من الكويت، وتكريم محمد سيف الأفخم من الإمارات باعتباره الشخصية المسرحية العربية، وكذلك تكريم مارك بيسون من “بلجيكا” باعتباره الشخصية المسرحية الدولية.

والجدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يرأسه شرفيا النجمة الكبيرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.

ويقام الحفل تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وستنطلق الدورة السادسة من المهرجان في الفترة ما بين 6 إلى 11 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى