سياسة

كاتب صحفي يكشف عن أسباب تأخر قرارات الرئيس التونسى

كاتب صحفي يكشف عن أسباب تأخر قرارات الرئيس التونسى

كاتب صحفي يكشف عن أسباب تأخر قرارات الرئيس التونسى
صلاح مغاوري

متابعة: طه لمعى

قال الكاتب صحفي صلاح مغاوري  ، إن قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد، جاءت متأخرة لأن الأوضاع في تونس تدهورت بشكل ملحوظ ، مضيفاً أن تونس تعيش من زمن طويل أسوأ ركود اقتصادي منذ فترة الاستقلال.

وأضاف كاتب صحفي عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج “الان” عبر فضائية “اكسترا نيوز”، أن تونس منذ 2011 مر عليها أكثر من  12 حكومة لم تحقق شيء للشعب التونسي، مؤكدا أن ما حدث العام الماضي شهد أزمة حقيقية بين رؤس السلطة الثلاثة “الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية”.

 

وأشار صلاح مغاوري كاتب صحفي، إلى أن تونس تعيش حالة من عدم الاستقرار السياسي من خلال صورة التجاذبات السياسية التي تحدث بين البرلمان ورئاسة الحكومة ورئاسة الدولة التونسية.

وتابع صلاح مغاوري كاتب صحفي أن الأوضاع أوجعت الكثير من المواطنين الأمر الذي دفعهم إلى الخروج في شهر يناير الماضي أكثر من مرة، وهناك حالة عدم استقرار في تونس فترة طويلة.

وأكد صلاح مغاوري أنه تمثلت حالة الاستحواذ على السلطة من جانب حركة النهضة الإخوانية والذين لا يحاولون ترك السلطة إلا بالعنف والحدة.

من جانبه ، أردف أشرف العشرى كاتب صحفي ، إن هناك  حالة من الغضب في الشارع التونسي ، يقابلها فرحة غامرة ، بسبب قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد من إعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه، وتجميد كل اختصاصات مجلس النواب.

وتابع أن ناك حالة من ترجيح كفة نجاح الرئيس التونسي ومعه جموع الشعب التونسي في فرض سياسة الأمن والاستقرار.

سعيد المسلماني

مساعد رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى