قصص وروايات

كِتاب “ضروب السعادة للكاتبة إيمان الشيخ”

كِتاب “ضروب السعادة للكاتبة إيمان الشيخ”

كِتاب "ضروب السعادة للكاتبة إيمان الشيخ"
كتاب ضروب السعاده

كتبت: أميرة محمود فتحي

إيمان أيمن الشيخ ابنة محافظة الفيوم، تبلغ من العمر سبعة عشر عامًا. بدأت كتابة منذ طفولتها.
بدأت مشوارها بالانضمام لكيانات الكُتاب والمبادرات الشبابية فأول ما التحقت به هو كيان أريس التي أسسته الكاتبة هاجر محمود أبو سريع مِن فترة ليست بقصيرة ومن هنا كانت انطلاقة الكاتبة. وبدأت في كتابة كتابها “ضروب السعادة” الذي نشرته على موقع دار تراث للنشر الإلكتروني.

كِتاب "ضروب السعادة للكاتبة إيمان الشيخ"
إيمان الشيخ

وعندما سئلت الكاتبة عن سر تسمية كتابها بهذا الاسم .
أجابت قائلة: أنها أرادت أن تحث الناس على الأمل والتفاؤل بعدما شاهدت كم كبير من أصدقائها محبطين ليس لديهم أية أهداف للحياة وسيطر عليهم الكثير مِن الأفكار التي تجعلهم يعانون من فقدان الشغف والدخول في مرحلة ركود وعدم سعي.

كما ذكرت أيضًا الكاتبة أنها اضافت إلى كتابها لمسات دينية. ولمسات من التنمية البشرية التي تعشقها الكاتبة وحريصة على المعرفة بها دومًا.

وأضافت الكاتبة أيضا عندما قمنا بسؤالها عن الأعمال التي شاركت بها مُسبقًا أنها تشارك بقصة ضمن المجموعة القصصية “نهاية السطر عشرون نقطة” التي ستصدر بمعرض القاهرة الدولي لعام ٢٠٢١ المنتظر اقامته في نهاية يونيو القادم.
وأنها أيضًا بدأت بكتابة مجموعة قصصية بعنوان “أحبار تُسرد” ولم تنشر بعد.

وأخيرًا وجهت الكاتبة شكرها لزميلاتها في المجال ” المهندسة أميرة محمود فتحي صاحبة دار تراث للنشر الإلكتروني، والكاتبة هاجر محمود أبو سريع مؤسسة كيان أريس .ونائبتها الدكتورة إيمان عرفه” على تشجيعهم لها وذكرت أيضا أنهم خير مثال تقتضي به.

زر الذهاب إلى الأعلى