محافظاتمقالات

الإسكندرية الحاضر والمستقبل

الإسكندرية الحاضر والمستقبل

الإسكندرية الحاضر والمستقبل
محافظ الإسكندرية

كتب: سعيد المسلماني 

تعتبر وظيفة المحافظ من أسمى وأقدس الوظائف فهي وظيفة البحث عن الحقيقة وإعطاء الحقوق لأهلها ونصرة الحق وليس طمسه أو إخفاء الحقيقة وهذا المنصب سيكون شاهدًا على صاحبه أمام الله سواء له أو عليه من هنا كانت أهم صفاته الأدب والمصداقية والأخلاق والمعاملة الحسنة.

ومن هذه النماذج ممن يتحلون بهذه الصفات النبيلة، ومن الأسماء التي تربعت على الساحة بالاسكندرية هو القائد صاحب الفكر المنير والرؤية الصائبة والتحلي بالأسس السليمة وأتباع القوانين الإنسانية والمهنية، وقد عرف عنه بالبسالة وإنكار الذات ليس لكونه رجلًا عسكريًا فحسب ولكن لكونه إنسان طموح يسعى دائما خلف النجاح ولا يخشى في الله لومة لائم

صار على نهج الاصلاح وإتباع أسس وقواعد التعمير حتى تكون الإسكندرية حمالة ثوب الأناقة والازدهار والتطور . 

بقي لنا أن نتعرف عن من هو القائد صاحب المناصب الهامة تدريجيا والإنجازات والقرارات الصائبة داخل الكيان الكبير في محافظة الإسكندرية أنه “اللواء محمد طاهر الشريف”

فقد شغل اللواء الشريف العديد من المناصب داخل محافظة الإسكندرية قبل توليه منصب المحافظ 

محافظ الإسكندرية وسيرتة الذاتية
محافظ الإسكندرية

من الوظائف التي شغلها اللواء الشريف : –

مدير الإدارة العامة للأمن الوطني بالإسكندرية، ومساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، وأيضًا مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة المهارات العملية، والعمل في مجال البحث الجنائي لمدة أربعة سنوات، وعمل أيضا في مجال الأمن السياسي لمدة واحد وثلاثون عاماً ثم لحق بمنصب مساعد مدير قطاع أمن الموانئ لمنطقة البحر الأحمر لمدة تسعة أشهر ، واخيرا لحق بإدارة الأزمات

ثم توليه منصب محافظ الإسكندرية، وتم تعيينه محافظًا للإسكندرية بموجب قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 596 لسنة 2019.

وقد تولى المنصب يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2019 ومنذ هذا التاريخ حتى الآن وهو يشغله منصبه بكل شفافية.

الجوائز والأنواط التي حصل عليها اللواء محمد الشريف: 

نظرا للتفوق والإصرار والنجاح في العمل فقد تم تكريم اللواء محمد الشريف من قبل وزير الداخلية للضباط المتميزين في أعياد الشرطة لعام 2003.

وقد حصل أيضا علي نوط الامتياز من الطبقة الأولى من السيد رئيس الجمهورية بتاريخ 25 يناير 2017

وعن الإنجازات والقرارات التي اتخذها اللواء الشريف بمنصب محافظ الاسكندرية:  

أصدر اللواء محمد الشريف بعد القرارات الخاصة بالمحافظة في ظل الرؤية السليمة بعد مناقشة وموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة

ومن تلك القرارات وأهمها:  

القرار رقم ٥٩٩ لسنة ٢٠٢٠ بعد موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة بتخفيض 25% من قيمة سعر المتر في مخالفات البناء.

قرارًا تحصيل غرامة بمبلغ 3000 جنية على مركبات التوكتوك التي تسير على محور المحمودية المتحفظ عليها من قبل الجهة الادارية المختصة بمحافظة الإسكندرية.

قرارًا بإنشاء تقسيم تنظيمي بالهيكل التنظيمي لديوان عام المحافظة، بمسمى إدارة متابعة مشروع تطوير محور المحمودية يتبع الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة.

قرار إشارة البدء في تطوير منطقة الدخيلة بنطاق حي العجمي، بتكلفة تقدر ب ٨٦ مليون جنيه ومدة تنفيذ ١٢ شهر، وذلك بتمويل من صندوق العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء. وأوضح أنه عقب ١٠ أيام سيتم البدء في أعمال تطوير المنطقة التي يقطن بها حوالي ٤١ ألف أسرة، وتقع على مساحة ٣٢٣ فدان.

قرار البدء في تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار الساعة لأي أعمال مخالفة. ويأتى ذلك اتساقًا مع توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائي.

إطلاق مبادرة دعمك حياة موضحا أن المبادرة عبارة عن مساهمات من رجال الأعمال بالإسكندرية للمستشفيات بنطاق المحافظة والتبرع بأجهزة التنفس الصناعي وجميع الأدوات والمستلزمات الطبية اللازمة لها.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى