مقالات

محمد الجهني يوضح اهمية الدعاية والاعلان

محمد الجهني يوضح اهمية الدعاية والاعلان

محمد الجهني يوضح اهمية الدعاية والاعلان
محمد الجهني

تزايدت أهمية الدعاية والإعلان في وقتنا الحالي بصورة كبيرة جداً مع تطور وسائل الاتصال الحديثة، وأصبح الاعتماد على الدعاية والإعلان لتسويق البضائع والمنتجات والخدمات.

أكد محمد الجهني ان الدعاية والاعلان تعمل على تحفيز التنافُس بين التُجار والصناعيين مما يُساهم بدوره في تقديم أفضل المُنتجات لديهم بأفضل الأسعار التي تُناسب العُملاء المُستهدفين لهُم.

اهمية الدعاية والاعلان:

يسعى الكثير إلى استخدام الدعاية والاعلان نظراً لأهميتُها البالغة والتي يُمكن أن نُجملهُا فيما يلي:

الترويج للخدمات والسلع والافكار:

يتم استخدام الدعاية والاعلان بهدف الترويج للخدمات والسلع والأفكار بطريقة سهلة وجذابة للمُتلقي ليُصبح مُقتنعاً بالأفكار المُروج لها أو زبوناً للخدمة أو السلعة المُعلن عنها.

تسهيل الحياة في المجتمع:

هو دور الإعلان في توفير الخدمات والسّلع للنّاس بأحسن الوسائل وأقلّ الأسعار؛ ممّا يُساهم في توفير جهودهم بالبحث عن المُنتجات.

العلاقات التجارية :

تفتح الدعاية والإعلان الباب على مصرعيه أمام فرص التعاون التجاري بين المنتجين والمُصنعين، فالتعاملات التجارية ليست بالضرورة تنافسية، ففي أحيان كثيرة تكون تلك العلاقات تكاملية.

اتساع السوق :

من أهم الأسباب التي صنعت أهمية الدعاية والإعلان وخاصة في زمننا المعاصر، هو إنها تساهم في توسعة السوق، والمجال الذي يمكن للمصنع أو التجار أن يوزع به منتجه، فوسائل الدعاية في زمننا الحالي صارت عابرة للقارات، بفضل التقنيات الحديثة مثل القنوات التلفزيونية الفضائية، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت والتي تضم ملايين المستخدمين.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى