صحتك بالدنيا

نصائح للمحافظة علي المناعة في ظل أرتفاع درجات الحرارة

نصائح للمحافظة علي المناعة في ظل أرتفاع درجات الحرارة

نصائح للمحافظة علي المناعة في ظل أرتفاع درجات الحرارة
أرشيفية

د. جيهان الدمرداش

في فصل الصيف وأرتفاع درجات الحرارة يجب الحرص في ما نتناوله لانه يؤثر علي المناعة ومقاومة الجسم ضد الأمراض ف يجب التقليل أو الأمتناع من تناول الاطعمة المقلية في وجباتنا اليومية. كالوجبات السريعة و الأكلات الدسمة

لانها تؤدي إلى الشعور بحرقة في المعدة وأضطرابات بالجهاز الهضمي وسوء الهضم ف بالتالي يؤثر علي أجهزة الجسم المختلفة و يؤدي إلى الشعور بالكسل والخمول. و يجب تجنب الاطعمة المالحة و المخللات لانها تسبب خلل في توازن السوائل بالجسم. و يمكن ان تؤدي إلى احتباس الماء بالجسم فتعمل علي زياده الوزن أيضا و تجنب التوابل والاطعمة الحارة في الوجبات خلال اليوم لان إضافتها علي الطعام قد يتسبب في زيادة درجة حرارة الجسم.

لانها تزيد من معدل الأيض، والأطعمة المليئة بالسكريات والحلويات تناولها بكثره يؤدي إلى الشعور بالعطش المستمر و التعب والدوخة والجوع بعد تناولها بقليل فتتناول وجبة إضافية. و بذلك يزيد الوزن بسبب تناول كميات كبيره من الطعام والحلويات و النشويات لتعويض الجسم بطاقة إضافية من السكريات والمشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي.

لانها غنية بالكافيين فيجب تجنب الإسراف بها، ويجب الابتعاد تمامًا عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي علي نسبة سكريات عالية.

لانها قد تؤدي إلى فقدان الجسم كميات من الماء المخزن و قد يتسبب ذلك في حدوث جفاف بالجسم و يمكن تعويض الجسم بالاكلات التي تحتوي علي نسبة مياه عالية كالبطيخ والشمام و الكنتالوب و التفاح والخضراوات كالخيار و الخس.

زر الذهاب إلى الأعلى