عالم الفن

هاني شاكر لاخربت بيوت ولا قطعت أرزاق شاغلين برة زي الفل

اقرأ في هذا المقال
  • هاني شاكر نقيب الموسيقيين يرد على اتهامه بقطع أرزاق مطربي المهرجانات
  • هاني شاكر مفيش حاجة اسمها فلاشة ولا مش فلاشة والأغنية النهارده بتتقال كده
  • مطالبة نقيب الموسيقيين بعدم الانسياق لمناشدة المطرب سعد الصغير

هاني شاكر نقيب الموسيقيين يرد على اتهامه بقطع أرزاق مطربي المهرجانات

هاني شاكر
هانى شاكر

هاني شاكر أمير الغناء العربي ونقيب المهن الموسيقية ، أكد أنه هنأ مؤدي مهرجان “بنت الجيران”، حسن شاكوش وعمرو كمال بنجاحهما، مشيرًا إلى أنه طلب منهما استبدال مقطع “خمور وحشيش”.

هاني شاكر مفيش حاجة اسمها فلاشة ولا مش فلاشة والأغنية النهارده بتتقال كده

وأضاف شاكر خلال لقائه مع MBC Trending، أنهما قالا له إنهما غيراها، لكنه فوجئ بعدم تغيير كلمات الأغنية، حيث غنيا مقطع “خمور وحشيش”، في حفل ستاد القاهرة: “مفيش حاجة اسمها فلاشة ولا مش فلاشة والأغنية النهارده بتتقال كده”.

وحول اتهامه بقطع أرزاق مغني المهرجانات بمنعهم من الغناء، دافع شاكر عن نفسه وقال: “لا خربت بيوت ولا قطعت أرزاق، أنا خايف على الأجيال الصغيرة، مغني المهرجانات شغالين وعندهم ما يكفيهم وبيشتغلوا زي الفل بره مصر مقطعناش رزق أو عيش حد، أنا خايف على شكل مصر”.

مطالبة نقيب الموسيقيين  بعدم الانسياق لمناشدة المطرب سعد الصغير

هاني شاكر

وطالب أحمد مصطفى الفرجاني عضو مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، من نقيب المهن الموسيقية ، بعدم الانسياق لمناشدة المطرب سعد الصغير بالتراجع عن قراره بمنع ووقف أغاني المهرجانات الذي أصدره نقيب المهن الموسيقية.

والجدير بالذكر أن  نقابة الموسيقيين أصدرت في  8 أغسطس 2019، قراراً بمنع التعامل منعاً باتاً لكل من حمو بيكا، مجدى شطة، كزبرة وحنجرة، فرقة الصاوريخ، العفاريت، العصابة، بصلة، الزعيم، وزة مطرية، عمرو حاحا، الديزل، علاء فيفتى، فريق الكعب العالى، شواحة، أبو ليلة، أندرو الحناوى وجميع فرق المهرجانات وجميع من لا يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين.

وجاء هذا القرار طبقاً المادة 5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على (يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 شهور وغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد عن 20000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول عملاً من الأعمال المهنية المنصوص عليها فى المادة 2 من هذا القانون ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعاً من مزاولة المهنة ما لم يكن حاصلاً على تصريح طبقاً للمادة 5 فقرة رابعة من هذا القانون وتعديلاته بالقانون رقم 8 لسنة 2003 واللائحة الداخلية للنقابة هو المسئول عن الموسيقى والغناء وغيرها ممكن تنص عليهم اللائحة الداخلية للنقابة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى