حوادثعاجلعرب وعالم

وفاة 20 شخصًا وإصابة 29 من جنسيات في حادث سير لحافلة نقل معتمرين بـ السعودية

وفاة 20 شخصًا وإصابة 29 من جنسيات في حادث سير لحافلة نقل معتمرين بـ السعودية

وفاة 20 شخصًا وإصابة 29 من جنسيات في حادث سير لحافلة نقل معتمرين بـ السعودية
حادث بالسعودية

لقي 20 معتمرًا مصرعهم وأصيب 29 آخرون في حادث سير مروّع تعرضت له حافلة الركاب التي كانت تقلهم خلال رحلتهم لأداء العمرة.

وقع الحادث في منطقة “عقبة شعار” التي تربط بين أبها ومحافظة محايل عسير، جنوب غرب السعودية، حيث كانت حافلة ركاب تقل مجموعة معتمرين سعوديين ومقيمين من جنسيات مختلفة، وكانت قادمة من خميس مشيط إلى أبها، نزولاً إلى “عقبة شعار”، ولكنها اصطدمت بنهاية الجسر، نتيجة حدوث عطل في السيارة، وفقًا لموقع “المساحة نت“.

وتسبب الاصطدام القوي للحافلة بالجسر في اشتعال حريق مروّع بها، ونتج عن الحادث وفاة 20 شخصًا وإصابة 29 آخرين، فيما أكدت مصادر احتمالية ارتفاع عدد الوفيات، وفقًا لموقع “العربية“.

وأغلقت الجهات الأمنية العقبة لتسهيل مرور فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر لموقع الحادث المروّع، فيما تم نقل جثامين القتلى والمصابين إلى المستشفيات.

ووثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي اللحظات الأولى لاشتعال الحافلة عقب وقوع حادث اصطدامها بالجسر، مما أدى لوقوع ضحايا ما بين قتلى ومصابين، فيما تمكن عدد من الركاب من مغادرة الحافلة قبل اشتعالها.

وكشف تقرير إعلامي لقناة “الإخبارية” عن خطورة الحالة الصحية لمصابي الحادث، حيث ​​​ذكر مراسل القناة في التقرير أنه يتواجد بداخل مستشفى أبها 12 شخصًا من المصابين الذين يعانون من حروق مختلفة، وبعضهم يتواجد في العناية المركزة، ولفت إلى أنه تم نقل باقي المصابين لمستشفيات أخرى.

كما نشرت القناة في حسابها على تويتر تسجيل فيديو يظهر مراسلها أمام هيكل الحافلة المحترق

من جانبه، قام محافظ محايل بزيارة المصابين للاطمئنان عليهم، وموجهًا بتكثيف الرعاية الصحية لهم، فيما يبذل فريق الطب الشرعي جهودًا كبيرة لاستكمال التعرف على الجثث، وأخذ عينات من الحمض النووي DNA بمشاركة من الأدلة الجنائية، خصوصًا أن أغلب الجثث متفحمة.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى