مطبخ

إيمان منتصر أول فتاة تمارس مهنة الشيف في الشارع

إيمان منتصر أول فتاة تمارس مهنة الشيف في الشارع

إيمان منتصر أول فتاة تمارس مهنة الشيف في الشارع
الشيف إيمان منتصر

كتب : أحمد الدخاخني

إيمان منتصر, إبنة محافظة الإسكندرية, والتي تعشق هواية الطبخ وصنع الأكلات, ومن حبها لهذه الهواية قررت أن تقوم بفتح مطعم بالإسكندرية, لتكون أول شيف فتاة في الإسكندرية تعمل بتشكيل الأطعمة وخوض تجربة المهنة في الشارع والتعامل مع الآخرين, على عكس غير العادة أن المرأة تقوم بالطبخ داخل بيتها فقط وأن هذه المهنة خارج المنزل يقوم بها الرجال فقط, ورغم الظروف وخاصة جائحة كورونا والتي أجبرت إيمان على أن تترك عملها الخاص لم تستسلم لهذه الظروف وقررت بفتح محل مطعم.

تحكي إيمان مننتصر, في حديثها لـ” عالم النجوم ” قائلة إنها كانت تحب المطبخ وتقوم بمشاهدة قنوات وبرامج الطبخ كثيراً, وكانت تقوم بمهنتين في اليوم وتحب أن تستقل بذاتها, وحلمت بفتح محل مطعم عندما أحبت هذه المهنة, وكان المحل مِلك والدها وتم فتحه بعد إغلاقه وكان يقوم بدفع إيجار للمحل منذ 20 عاماً, وكان والديها أكثر الداعمين لها.

وتتابع إيمان عن الصعوبات قائلة :” قابلت صعوبات كتير طبعاً وطلًعت أدوات من شواري واستلفت مبالغ مالية من معارفي وبعت حاجات دهب بتاعتي وبتاعة ماما, وتابعت مع صنيعية لتوضيب المطعم, وروحت اماكن كتير عشان اعرف اشتري المعدات والخامات, وربنا وفقني في الآخر”.

وعن تشكيل الأطعمة توضح إيمان أنها تصنع أصناف مختلفة من الأكلات بجانب البيتزا وهي سندوتشات كبدة وبطاطس وبرجر, ووافل بمختلف أنواعه, ومولتن كيك, وفطير مشلتت وكسكس ومخروطة, وأيضاً مشروبات مثل القهوة.

كان افتتاح محل المطعم في 20 نوفمبر العام الماضي, وعن مدى تأثير فيروس كورونا بهذا المشروع قالت إيمان منتصر إن الافتتاح لم يحضره أحد سوى غير الأقارب والمعارف, كان العمل كله ” تيك أواي” وإقبال الناس على مستوى متوسط, وحضرت زبائن من محافظات القاهرة والشرقية والمحلة, ومن بلدان عربية كالأردن والسعودية.

وعن أمانيها تقول الشيف إيمان إنها تحلم بأنها تصبح أشهر شيف في الإسكندرية, وتسديد ديونها وتساعد أبيها وأمها للقيام بتأدية فرض الحج, وشراء سيارة والسكن في عمارات محطة الرمل ” بتاع زمان”.

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى