صحتك بالدنيا

عصير القصب و أبرز فوائده .. تقوية العظام والجهاز الهضمي

 عصير القصب و أبرز فوائده .. تقوية العظام والجهاز الهضمي 

عصير القصب يساعد على انقاص الوزن
أرشيفيه

 

بقلم: شادية محمد الوكيل

يعد عصير القصب من أكثر المشروبات والعصائر التي يحرص الشعب المصري على تناولها بشكل دائم، وذلك لما يمتلكه من فوائد عديدة تعود على الجسم من تناوله، بالإضافة إلى مذاقه الخاص والمتميز، الذي يشعرنا بالاستمتاع والانتعاش عند تناوله . ويحتوي عصير القصب على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن حيث يحتوي على البوتاسيوم و الكالسيوم و الماغنسيوم و الحديد. كما يحتوي على نسبة جيدة كن الأحماض الأمينية المختلفة، بالإضافة إلى الزنك، و الثيامين و الريبوفلافين ومضادات الأكسدة . وإليكم أبرز فوائد تناول عَصير القصب على الريق :

1 – تقوية العظام والحفاظ عليها : يحتوي عَصير القَصب على نسبة عالية من الكالسيوم و البوتاسيوم و الماغنسيوم و الحديد بالإضافة إلى مستويات عالية من المنجنيز. ولذلك ينصح به الأطباء للمرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام. حيث أنه يعمل على تقوية العظام والتخلص من مشكلة هشاشة العظام .

2 – تعزيز قدرة الجهاز الهضمي : أكدت الدراسات والأبحاث التي أجريت على عصير القصب أكدت أن تناول كوب واحد منه على الريق يساعد في تحسين قدرة الجهاز الهضمي على العمل. كما يساعد في علاج الالتهابات بالقناة الهضمية. ويقضي على تقلصات المعدة والتخلص من التقلبات ومشاكل القولون . 

3 –الحفاظ على القلب ومنع التجلطات : أكدت الدراسات التي أجريت على عصير القصب وفوائد تناوله على الريق في الصباح. أنه يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم. وبالتالي يحافظ على القلب ويحميه من التجلطات. كما يساعد على التخلص من الدهون الثلاثة ومنع انسداد الشرايين والتخلص من الوزن الزائد.

عصير القصب يساعد على انقاص الوزن
ارشيفيه

4 – التخلص من حصوات الكلى : أجريت دراسة على فوائد قصب السكر بالنسبة للكلى والتي خرجت بنتائج فريدة ومذهلة بعدما أكدت قدرته على القضاء على حصوات الكلى ومنع تكونها داخل الكلى .

5 – منع التهابات المسالك البولية : كما خرجت بعض الدراسات لوجود أهمية كبيرة لتناول عصير قصب السكر على الريق. فيما يتعلق بالجهاز البولي. حيث أكدت أنه يساعد في التخلص من التهابات المسالك البولية ومنع تكون الحصوات في مجري البول أو في المثانة .

6 – يعالج بعض مشاكل الأسنان واللثة : ينصح أطباء الأسنان بتناول عصير القصب بشكل كبير، ولكن يبدو أن تناوله على الريق يساعد في التخلص من بعض مشاكل اللثة مثل الالتهابات والنزيف. كما يساعد في تقوية الأسنان لاحتوائه على نسبة من الكالسيوم، وتقليل فرص إصابتها بالتسوس .

7 – مفيد للبشرة ورائحة الفم : أكدت الدراسات والأبحاث عن عصير القصب يحتوى على العديد من الخصائص والفوائد للجسم ومن بينها الحفاظ على جمال البشرة نضارتها. كما يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة .

8 – تقوية الجهاز المناعي للجسم : يحتوى القَصب على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة، كما يحتوى على البوليفينول ولذلك فهو يساعد على التخلص من مشاكل ضعف الجهاز المناعي. وزيادة قدرة مقاومة الجسم للأمراض ومكافحة العدوى البكتيرية والفيروسية

شاهد ايضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى