حواراتعاجلعالم الفن

محمد أشرف حربي لـ عالم النجوم : “أنا الإبن الأكبر لمصطفى درويش في ضرب نار”

محمد أشرف حربي لـ عالم النجوم : “أنا الإبن الأكبر لمصطفى درويش في ضرب نار”

محمد أشرف حربي لـ عالم النجوم : "أنا الإبن الأكبر لمصطفى درويش في ضرب نار"
محمد أشرف حربي

كتب/ عمرو صادق السخاوي

طريقة لم يكن ممهداً أبداً وقابل الكثير من العقبات في بداياته الفنية، خذله الكثيرون لكنه أصر على مواصلة المشوار أملاً فب تحقيق حلمه الأكبر.. محمد أشرف حربي في حوار خاص جداً لعالم النجوم رفقة الكاتب والسيناريست عمرو صادق السخاوي.

من هن محمد أشرف حربي؟

انا من الأسكندرية، بداياتي كانت في الفرقة القومية والبيت الفني للمسرح ولم أستمر لوقت طويل، سافرت بعد ذلك للقاهرة عام ٢٠١٥ وأخذت ورش إعداد ممثل كتيرة جدًا جدًا لأن أهلي كانوا رافضين لدخولي أي شئ يتعلق بالتمثيل سواء معهد فنون مسرحية او آداب قسم دراسات مسرحية، بدايتي في القاهرة سنة ٢٠١٥ كانت معاناهة لأنني لا أعرف اي حد لا في الوسط ولا خارج الوسط ولا في القاهره من الأساس ولم يكن لي أصدقاء هناك ومَن كنت أعرفهم من اسكندرية ويعيشون بالقاهرة لم يكن أحد يرد على اتصالاتي للاسف ولا يساعد ولكن بعد محاولات كثيرة في السعي وفي المعيشة استطعت أن أبدأ عام ٢٠٢٠ وأكون متواجد بشكل مرضي ولائق ومميز على الاقل بالنسبة لي باختلاف الشخصيات التي ألعبها حتي لو بشكل صغير.

كيف أفادتك ورشة نقابة المهن التمثيلية وكيف التحقت بها من الأساس؟

قبل دخولي ورشة نقابة المهن التمثيلية كنت تدربت علي يد أساتذة كثيرين في فنون التمثيل السينمائي والمسرحي وهو ما أهلني لدخول ورشة النقابة لأنها ورشة تقييمية وليست تعليمية وتم إعدادها للممثلين العاملين خارج مظلة النقابة، وأشكر سيادة النقيب دكتور أشرف ذكي لاتاحة خطوه مثل هذه لتيسير العمل بشكل قانوني.

محمد أشرف حربي لـ عالم النجوم : "أنا الإبن الأكبر لمصطفى درويش في ضرب نار"
محمد أشرف حربي

هل موهبة الفنان وحدها تكفي لتجعله نجماً ساطعاً أم لابد من الدراسة الأكاديمية؟

الموهبة وحدها لا تكفي ولكن لابد من دراسة وليس المقصود بالدراسة انها تكون ف المعهد، لكن من ورش مكثفة وبشكل دائم ومستمر لتطوير أدوات الممثل ولدينا أمثلة عديدة لنجوم وأساتذة لا علاقة لهم بالأكاديمية مثل الأستاذ عادل إمام و محمود عبد العزيز ولكن الدخول للمعهد شئ مفضل اكتر وانا حالفني الحظ بأنني درست علي يد الكثير من اساتذه المعهد ولكن في ورش خاصة.

آخر ظهور لك هو من خلال مسلسل تياترو رفقة باقي النجوم الشباب، حدثنا عن تفاصيل دورك في العمل؟

ألعب شخصية تدعي محمد عبد المنعم وهو شاب موهوم بالتمثيل وليس موهوب، يتقدم للاتحاق بفرقة مسرح تياترو ويحدث بينه وبين أبطال العمل مواقف طريفة من بينهم الفنان سليمان عيد وزملائي مازن جمال و ندي اسماعيل و حنان عادل.

كيف يتعامل رؤوف عبد العزيز مع طاقم عمل المسلسل خاصة أن معظمهم من صغار السن والجدد على الوسط الدرامي؟

أستاذ رؤوف رجل مثقف وواعي ومدرك لنفسية الممثل بشكل عام وكان مريح في التعامل واتاح لي الفرصه بأن يتم تزويدي بالتفاصيل الخاصة لأن الذي ظهر علي الشاشه كان اضافاتي للورق بتوجيهات استاذ رؤوف بالطبع.

محمد أشرف حربي لـ عالم النجوم : "أنا الإبن الأكبر لمصطفى درويش في ضرب نار"
محمد أشرف حربي

شاركت في مسلسل أخي فوق الشجرة رفقة رامز جلال، كيف تجد شخصيته أثناء التصوير ؟

رامز جلال شخص “جدع جدا ” ودار بيننا حوار استمر وقت كبير وقت التصوير وله مواقف معي ممتن لها جدا.

من من المخرجين تمنيت العمل معه في عمل مشترك؟

أكثر المخرجين اتمني العمل معه هو الأستاذ شريف عرفة واستاذ مروان حامد.

منصات الإنتاج المختلفة أثرت بالسلب أم الإيجاب على الدراما العربية؟

تعدد شركات الإنتاج اتاح فرص اكتر الي حد ما للجميع.

نجم او نجمة تطمح في مشاركته دور البطولة؟

اتمني من قلبي مشاركة تامر حسني عمل قريب واطمح لذلك من طفولتي .. ومن جيل العظماء اتمني عمل ولو مشهد أمام الزعيم عادل إمام.

محمد أشرف حربي لـ عالم النجوم : "أنا الإبن الأكبر لمصطفى درويش في ضرب نار"
محمد أشرف حربي

ما هي تفاصيل مشاركتك في مسلسل ضرب نار؟

بسبب دوري في مسلسل “تياترو” تم ترشيحي لمسلسل “ضرب نار” رفقة ياسمين عبد العزيز والعوضي، ألعب دور الإبن الأكبر لمصطفى درويش وتدور بيننا الكثير من الصراعات من أجل الميراث، هو دور مميز جدا وأنتظر رؤيته على الشاشة في أسرع وقت ممكن.

وجه كلمة لمحبينك عبر موقع عالم النجوم؟

“حابب اقول شكرا لكل شخص دعمني سواء ف الشغل او خارجه وشكرا لكل من خذلني ف أصبحت اقوي واحب اقول لأي شخص اسعي وكمل مهما كانت الظروف هتجبر الجميع بالانحناء لك في يوم ما”

نهى مرسي

نائب رئيس تحرير الموقع
زر الذهاب إلى الأعلى